مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 02:03 مساءً
مشاركة فلسطينية متميزة في معرض عمان للكتاب
وزارة الثقافة الفلسطينية

المدينة نيوز :-  أكد مدير عام الآداب والنشر والمكتبات في وزارة الثقافة الفلسطينية عبد السلام العطاري أهمية الحضور الفلسطيني في فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب 2021 بالنسبة للوزارة، وفلسطين بشكل عام.
وقال في تصريح صحفي لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأحد، إن هذه المشاركة تؤكد عمق العلاقات التاريخية، والخاصة والمتميزة بين المملكة الأردنية الهاشمية وفلسطين، مضيفا أن "ما يجمعنا هو تاريخ مشترك، وثقافة مشتركة، وأن معرض عمان، ومعرض فلسطين للكتاب؛ معرضان توأمان فيهما من زخم الثقافة التاريخية الفلسطينية والأردنية، وفيهما من العلاقات المتجذرة التي تعطي وعيا خاصا وكافيا للثقافة القومية العربية".
وأشار العطاري وهو كاتب وشاعر، إلى أن معرض عمان كان متميزا خلال السنوات الماضية برفع شعار "القدس عاصمة فلسطين"، وهذه "القيمة التاريخية" له، والمشاركات الخاصة فيه، تدعم الحضور الفلسطيني الذي يكون دائما من خلال مشاركة الكتاب الفلسطينيين، ودور النشر الفلسطينية.
وشدد على أن هذا التمايز، وهذه الخصوصية التي يمنحها الاردن في رفع هذا الشعار من خلال تنظيم معرض عمان تستحق أن تكون وزارة الثقافة الفلسطينية ممثلة بأعلى المستويات في هذه التظاهرة الهامة التي تقام هذا العام بمناسبة مئويّة تأسيس الدولة الأردنيّة، واحتفالات الثقافة، والهيئات الثقافية بالعديد من الأنشطة التي أقامتها في المملكة سواء من خلال وزارة الثقافة، أو من قبل هذه الهيئات، وغيرها.
وحول ما يتضمنه جناح وزارة الثقافة الفلسطينية في المعرض، قال العطاري إن الجناح يتضمن العديد من إصدارات الوزارة المتنوعة، وخصوصا تلك التي صدرت اخيرا، وتحديدا في السنوات الثلاث الأخيرة، بين أدب الاسرى، أو الدراسات والذعر، مضيفا أن ما يميز هذه الإصدارات أنها تجمع الجغرافيا الثقافية الفلسطينية من غزة، للشتات، إلى فلسطين 1948، والقدس، وفلسطين المحتلة عام 1967.
وبين، أن هناك مشاركة فلسطينية من خلال حفلات إطلاق وتوقيع الكتب، والندوات التي يعقدها عدد من الكتاب، ودور النشر الفلسطينية.
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق