اتحاد الناشرين يكرم عبدالله أبو خلف بطل تحدي القراءة العربي

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 08:34 مساءً
اتحاد الناشرين يكرم عبدالله أبو خلف بطل تحدي القراءة العربي
شعار اتحاد الناشرين الأردنيين

المدينة نيوز :- كرم اتحاد الناشرين الأردنيين، اليوم الأحد، ضمن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب الطالب عبدالله أبو خلف، الفائز بلقب بطل تحدي القراءة العربي في موسمه الخامس.
وفاز أبو خلف بلقب مسابقة "بطل تحدي القراءة العربي"، التي يرعاها نائب رئيس الدولة في الإمارات العربية المتحدة، حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، من بين 21 مليون طالب يمثلون 52 دولة و96 ألف مدرسة، وأشرف عليهم 120 ألف مشرف للقراءة، وحصل على جائزة قيمتها تقارب 100 ألف دينار أردني.
وقال عضو الهيئة الإدارية في اتحاد الناشرين، إبراهيم القاضي، في بيان صحفي اليوم، إن هذه التكريم يأتي ضمن فعاليات معرض عمان الدولي للكتاب، وتقديرا من اتحاد الناشرين للجهود التي قام بها عبد الله أبو خلف في رفع اسم الأردن عاليا في محفل ثقافي مهم، ومسابقة تميزت خلال السنوات الماضية بعدد المشاركين، وبحجم المنافسة وبمستواها.
وأضاف أن حضور الشباب الأردني في هذه المسابقة في موسمها الخامس من خلال فوز الطالب أبو خلف، هو استمرار للحضور الأردني في المسابقة منذ انطلاقتها، مبينا أن الشباب المشارك في المسابقة أظهر التزاما كبيرا، وحبا للقراءة لتحصيل العلم والمعرفة، وفي حسن اختيار الموضوعات التي يشارك بها، عبر موضوعات تنتمي لتراثه ولأمته، وتبرز القيم الإيجابية في مجتمعه.
بدوره، أعرب الطالب في مدارس الهدي المحمدي، عبدالله أبو خلف عن شكره وتقديره لاتحاد الناشرين، والقائمين على معرض عمان الدولي للكتاب على هذه اللفتة الكريمة، وعلى دورهم في التشجيع على القراءة من خلال تنظيم المعرض، مبينا أن هذا الفوز هو فوز للأردن، ولشبابه الذين يقدمون الكثير في مختلف المحافل.
بدوره، أشاد نائب مدير عام المدارس، الدكتور أنس أبو عواد، بجهود الطالب أبو خلف الحافظ لكتاب الله عز وجل، واصفا إياه "بالبارٌ بوالديه، والمتميزٌ بين أقرانه"، لذلك فإنه يستحق الفوز بهذه المسابقة على مستوى الوطن العربي كاملاً.
وأعرب عن شكره، وتقديره لمعلميه، والمشرفة الدكتورة ثناء الدويري لدعمه فنياً ومعنوياً حتى وصل إلى ما وصل إليه، مبينا دور المدرسة في توفير البيئة الخصبة لهذا الطالب والدعم الفني والمعنوي حتى حقق هذا الفوز المبارك لوطنه ولقائد الوطن وللأردنيين جميعا ولمدرسته ومعلميه وزملائه.
يذكر أن مسابقة تحدي القراءة تهدف إلى تنمية حب القراءة لدى الأطفال والشباب في العالم العربي، وغرسها كعادة متأصلة في حياتهم لتنمية مهاراتهم في التفكير التحليلي والنقد والتعبير، وفتح الباب أمام الميدان التعليمي والآباء والأمهات في العالم العربي للمساهمة في تحقيق هذه الغاية وتأدية دور محوري في تغيير واقع القراءة وغرس حبها في الأجيال الجديدة.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق