بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة اليرموك وماليزيا

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 09:45 مساءً
بحث سبل تعزيز التعاون بين جامعة اليرموك وماليزيا
شعار جامعة اليرموك

المدينة نيوز :- بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، اليوم الأحد، مع وفد ماليزي سبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين.
وضم الوفد كلا من الملحق التعليمي في السفارة الماليزية بعمان محمد بن وهاب، ونائب رئيس جامعة كلية ولاية باهانج الدكتور أزهر بن جعفر، وعميد كلية اللغات في الجامعة الدكتور الحاج أحمد فريد.
وأكد مساد، خلال لقائه الوفد، حرص الجامعة على إيلاء الطلبة الماليزيين الدارسين فيها جل اهتمامها ورعايتها ليكونوا خير سفراء للجامعة في بلدانهم، لافتا إلى استعدادها لاستقبال المزيد من الطلبة الماليزيين لمواصلة دراستهم في اليرموك خاصة في تخصصي اللغة العربية، والشريعة والدراسات الإسلامية، بالإضافة إلى استقبال طلبة جامعة كلية ولاية باهانج بموجب الاتفاقية المبرمة بين الجانبين.
وأشار إلى سعي الجامعة من خلال مركز اللغات فيها، إلى عقد دورات تدريبية "عن بعد" برسوم مخفضة، في اللغة العربية للناطقين بغيرها والشريعة الإسلامية، بغية التسهيل على الطلبة الماليزيين لاجتياز امتحان الكفاية في اللغة العربية، بالإضافة إلى تمكين الراغبين بتعلم اللغة العربية من الدول الأخرى من الانضمام لهذه الدورات دون الحاجة للالتحاق بالحرم الجامعي، مؤكدا حرص الجامعة على تذليل جميع الصعوبات التي تواجه الطلبة الماليزيين الدارسين فيها وبما لا يتعارض مع الأنظمة والقوانين المعمول بها.
وثمن أعضاء الوفد الماليزي، من جهتهم، الاهتمام الذي توليه جامعة اليرموك للطلبة الماليزيين الدارسين فيها، مشيدين بسمعتها الأكاديمية وتميز كادرها التدريسي، لافتين إلى أنه سيجري إرسال 300 طالب ماليزي لمواصلة دراستهم في الجامعة التي كانت على الدوام حاضنة للطلبة الماليزيين وخرجت أفواجا من الطلبة المتميزين.
وأشار أعضاء الوفد إلى إمكانية توسيع مجالات التعاون بين الجانبين، بما يسهم في تبادل المعارف والخبرات بينهم، ويثري التبادل الثقافي لأعضاء الهيئة التدريسية والطلبة معاً.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى