الضفة.. اعتقال شابين وإصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال

تم نشره الأحد 26 أيلول / سبتمبر 2021 10:09 مساءً
الضفة.. اعتقال شابين وإصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال
اعتقال شابين وإصابات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال

المدينة نيوز :- اعتقل الجيش الإسرائيلي فلسطينيين اثنين وأصاب عدد آخر بالاختناق جراء الغاز المسيل للدموع، الأحد، خلال مواجهات مع شبان خرجوا بإحدى قرى وسط الضفة الغربية؛ للتنديد بقتل الاحتلال 5 شبان فلسطينيين.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن مصادر محلية، بأن مواجهات اندلعت، عصر الأحد، بين قوات الاحتلال وشبان غاضبين في قرية "بيت إجزا" القريبة من بلدة بدو، مسقط 3 من الشهداء، والتي تقع شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وأوضح أن عشرات الشبان الغاضبين تجمعوا من قرى وبلدات شمال غرب القدس في قرية "بيت إجزا"، التي تعد أقرب نقطة لجدار الفصل العنصري في المنطقة، وسط الضفة الغربية.

ولفت إلى أن الشبان أشعلوا الإطارات المطاطية، ورشقوا جنود الاحتلال الإسرائيلي بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما رد عليهم الجيش بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع؛ ما أسفر عن إصابة عدد من الشبان (لم يتسن تحديده) بحالات اختناق عولجت محليا.

وتابع أن جنود الاحتلال الإسرائيلي اعتقلوا الشقيقين أحمد وصالح ديوان من قرية "بيت إجزا"؛ حيث دارت المواجهات.

واستشهد 5 شبان فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال، فجر الأحد، خلال حملة اعتقالات نفذها في مدينتي جنين ورام الله (وسط وشمال الضفة)، وفق بيان لوزارة الصحة الفلسطينية.

وينتمي 3 من الشهداء إلى كتائب "عز الدين القسّام" الجناح المسلح لحركة "حماس"، بينهم قائد ميداني، فيما ينتمي رابع إلى "سرايا القدس" الجناح المسلح لحركة "الجهاد الإسلامي"، وفق بيانين منفصلين للتنظيمين، بينما لم يُعلن بعد انتماء الشهيد الخامس.

الاناضول 



مواضيع ساخنة اخرى