الدادود : الدخول مباشرة لسوريا سيخفض الكلف على 150 شاحنة وأكثر يوميا

تم نشره الإثنين 27 أيلول / سبتمبر 2021 03:05 مساءً
الدادود : الدخول مباشرة لسوريا سيخفض الكلف على 150 شاحنة وأكثر يوميا
شاحنات في مركز حدود جابر

المدينة نيوز :- قال رئيس نقابة أصحاب الشاحنات الأردنية محمد الداود، إن "إعادة فتح منفذ جابر الحدودي والدخول مباشرة إلى سوريا ولبنان له نتائج إيجابية على جميع حلقات الإنتاج ويسهل الوصول إلى البحر المتوسط من خلال الموانئ السورية".

وأضاف الاثنين، أن "عبور الشاحنات من معبر جابر مباشرة إلى سوريا ولبنان سيخفض الكلف لأكثر من 150 شاحنة يوميا ويقلص مدة وصول البضائع" ,وفق المملكة .

وأشار الداود إلى أن "البضائع ستحمّل من الموانئ السورية وستصل إلى الأردن خلال 72 ساعة وأحيانا أقل، ما يحقق سرعة في وصول البضائع ومنع تلفها وبالأخص الأغذية".

"أعتقد أن الميزان التجاري سيكون لصالح الأشقاء في سوريا لأنه هبوط الليرة السورية سيؤثر على الصادرات الأردنية وأثمان البضائع ستكون عالية على المستهلك في سوريا"، بحسب الداود.

وأضاف أن "صادرات الأردن إلى سوريا كانت في السابق نحو 100 شاحنة يوميا من الخضار في الموسم الشتوي وبضائع مختلفة بنحو 50 شاحنة؛ أي بمعدل 150 شاحنة يوميا، وإلى لبنان 15 شاحنة يوميا".

وبين الداود أن "مجموع الشاحنات التي ستعمل على خطى لبنان وسوريا، 1500 شاحنة وهذا يمنع تكدس الشاحنات الموجودة والمتعطلة داخل الأردن، وسيكون هناك مكتب في دمشق لتحميل الشاحنات الأردنية للراغبين بالعودة بحمولة قريبا".



مواضيع ساخنة اخرى