اتفاقية لدعم وتطوير مركز الطالبية للتأهيل المجتمعي

تم نشره الإثنين 27 أيلول / سبتمبر 2021 03:30 مساءً
اتفاقية لدعم وتطوير مركز الطالبية للتأهيل المجتمعي
تأهيل مجتمعي - تعبيرية

المدينة نيوز :- وقعت شركة (جي تي آي JTI) الأردن اليوم الاثنين اتفاقية لتطوير ودعم خدمات مركز الطالبية للتأهيل المجتمعي في منطقة الجيزة.
وقالت الشركة في بيان إن الاتفاقية جاءت ضمن برامج الشركة لدعم المجتمعات المحلية ومسؤوليتها المجتمعية ولتأكيد دور القطاع الخاص في تعزيز التنمية ودعم الجهود الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة، وتوسيع الشراكة مع المؤسسات المجتمعية الفاعلة في المجال الإنساني بالمناطق الأقل حظاً.
ووقع الاتفاقية مدير عام الشركة في الأردن وفلسطين آندي ستيفنز ورئيس مركز الطالبية للتأهيل المجتمعي الدكتور عيسى الخطيب، بحضور رئيس جمعية مستثمري القسطل والمشتى محمود خضر، ورئيس لجنة التنسيق العليا لمراكز تأهيل المعاقين قاسم أبو الشباب.
وقال ستيفنز "إن الشركة، وكجزء من المنظومة المتكاملة، تقع على عاتقها مسؤولية مجتمعية للمساهمة في تطوير وتأهيل المجتمع وخدمة أبنائه".
من جهته، قال الدكتور الخطيب إن التعاون مع الشركة مثال ناجح على الشراكة مع القطاع الخاص ودوره في دعم المبادرات والجهات الإنسانية، وإن هذه الاتفاقية إنجاز جديد إلى سنوات العمل والخدمة، ما تسهم بشكل مباشر في دعم عمل المركز واستمرار عطائه من خلال تحديث الأجهزة والمرافق والاستعانة بخبراء بدوام كامل لخدمة ذوي الإعاقات العقلية والجسدية وصعوبات النطق باعتباره المركز الوحيد بالمنطقة.
وأشار القائمون على الاتفاقية إلى أن مشروع دعم المركز يأتي في سبيل تحسين مرافقه لتقديم خدمة أفضل لذوي الاحتياجات الخاصة والمستفيدين من خدماته.
ويخدم المركز مخيم الطالبية للاجئين الذي يبلغ عدد سكانه حوالي 8500 لاجئ، وتأسس عام 1994 مؤسسات القطاع الخاص والأفراد ودعم جمعية المستثمرين بالجيزة. وأعلن المركز مسبقاً عن حاجته الماسة إلى التجديد وتحديث التجهيزات والاستعانة بأخصائيي سمع وعلاج طبيعي متفرغين.
ويهدف المركز إلى دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في مجتمعاتهم وتحسين ظروفهم المعيشية، وتغيير النظرة تجاههم، وتفعيل المشاركة المجتمعية في القضايا المتعلقة بهذه الفئة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى