جلسة حوارية حول الإعلام الرقمي والشباب

تم نشره الثلاثاء 28 أيلول / سبتمبر 2021 12:50 صباحاً
جلسة حوارية حول الإعلام الرقمي والشباب
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- ‏نظم ملتقى طلال أبوغزالة المعرفي بالتعاون مع معهد الإعلام الأردني، جلسة حوارية رقمية بعنوان "الإعلام الرقمي والشباب على وسائل التواصل الاجتماعي"، عبر صفحة الملتقى على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، وعبر أثير إذاعة طلال أبوغزالة للأعمال والثقافة.
وحسب بيان صحافي صدر عن الملتقى، استضافت الجلسة كل من الشاب فراس الطعامنة، صاحب البرنامج الرقمي "دردشة مع فراس" على قناة هوا الفحيص، والشاب عاصم المعايطة، صانع محتوى ومؤسس سلسلة رحلة العقل عبر موقع الفيسبوك، والشابة بسنت زيدان، صاحبة البرنامج الرقمي "فسفوري ميديا"، والشابة شيرين نعنيش، منسقة لجنة الشباب في اتحاد اليونسكو للتربية الإعلامية.
وجاءت الجلسة الحوارية التي أدارها المدير التنفيذي للملتقى فادي الداوود، لإتاحة الفرصة للشباب الأردني صنّاع المحتوى الرقمي وأصحاب البرامج الرقمية على منصات التواصل الاجتماعي لمشاركة محتواهم الإيجابي والحوار في تحديّات الإعلام الرقمي والخروج بتوصيات يقدمها الشباب. وأكدت الشابة زيدان، أن تأسيس "فسفوري ميديا" وتسجيله في هيئة الإعلام، جاء ليكون برنامجا اجتماعيا تفاعليا يُعرض على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن المشروع تم تصنيفه ضمن خريطة الشركات الناشئة في الأردن في قطاع الإعلام المجتمعي، مضيفة أن نجاح البرنامج في جزئيه الأول والثاني يعتبر حافزا للخروج بأفكار رائعة في الموسم الثالث.
فيما أشارت شيرين نعنيش إلى ضرورة الاهتمام بطاقات الشباب العربي، لأنهم يمتلكون مهارات وخبرات تمكنهم من النجاح في جميع المجالات.
بدوره، قال عاصم الطعامنة إن الحياة مليئة بالفلسفات التي يجب على كل شاب أن يختار منها ما يناسب مهاراته وقدراته وشغفه.
وأضاف أن اسم برنامجه "سلسلة رحلة العقل" يتناول مواضيع اجتماعية مختلفة تهم أفراد المجتمع بهدف تعزيز مشاركتهم في التفكير الإيجابي.
من جانبه، أكد الداوود أن تنظيم اللقاء يأتي إيماناً من الملتقى بأهمية دور الشباب في صناعة المحتوى الرقمي ونشر المحتوى الصحيح وبث الإيجابية عبر منصات التواصل الاجتماعي المتعددة من خلال عقد ميثاق مهني وأخلاقي يحث صنّاع المحتوى الرقمي على نبذ الممارسات السلبية التي تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي والتطرف والإساءة ومن التنّمر الإلكتروني والشائعات واغتيال الشخصية وغيرها من السلوكيات المسيئة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى