الوفد البرلماني الاردني يختتم زيارته للقاهرة

تم نشره الثلاثاء 28 أيلول / سبتمبر 2021 12:58 مساءً
الوفد البرلماني الاردني يختتم زيارته للقاهرة
الوفد البرلماني الاردني

المدينة نيوز :-  اختتم وفد برلماني، برئاسة رئيس لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة النيابية الدكتور عمر الزيود، زيارة رسمية إلى العاصمة المصرية القاهرة، عقد خلالها عدة لقاءات واجتماعات مع عدد من البرلمانيين والصحفيين والإعلاميين وممثلي المؤسسات الصحفية والسياحية في مصر.
وحسب بيان صحفي أصدرته اللجنة اليوم الثلاثاء، فإن القضية الفلسطينية بشكل عام، والقدس بشكل خاص، كانت حاضرة خلال اللقاءات والاجتماعات التي عقدها الوفد، الذي أكد أهمية البدء في تنفيذ سياسة إعلامية عربية متواصلة، وحشد الرأي العام العالمي، لمناهضة الإجراءات والسياسات الإسرائيلية التعسفية ضد الفلسطينيين.
كما أكد الوفد أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مثمنًا مواقف البرلمان العربي الداعمة لمواقف وجهود جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.
وأشار إلى أن للإعلام العربي دورا مهمًا في الدفاع عن قضايا الأمة العربية، والذى يأتي على رأسها القضية الفلسطينية.
وأوضح أن الواقع العربي، بما يشهده من تطورات بالغة الأهمية على جميع المستويات، يفرض وضع أفكار مبتكرة لتطوير آليات الإعلام العربي.
وقال الوفد إن توحيد الجهود البرلمانية العربية حيال الخروج بمنظومة إعلامية منسجمة، من شأنه الاسهام في تعزيز الزخم تجاه القضايا ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها القضية الفلسطينية. وشدد الوفد على ضرورة تهيئة السبل الكفيلة للنهوض بواقع الإعلام العربي، مشيرًا إلى أن الظروف والتحديات التي تمر بها المنطقة، سيما الاقتصادية منها، أثرت سلبًا على القطاعات السياحية والمؤسسات الصحفية والإعلامية.
ودعا إلى ضرورة توحيد الجهود العربية تجاه التحديات الداخلية والخارجية عبر تبادل الخبرات في القطاعين السياحي والإعلامي، بشكل يخدم المصالح الوطنية والعربية المشتركة.
وشدد على أهمية تعزيز الشراكة العربية وتوحيد الجهود وتعزيزها للنهوض بالواقع السياحي والإعلامي العربي عبر تجذير التشريعات الإعلامية والسياحية.
وتم خلال اللقاءات، بحث أوجه التعاون المشترك في مجال الإنتاج الفني والدرامي، داعين إلى إعادة الزخم في إطار ترسيخ العلاقة بين البلدين بهذا المجال، كما تم بحث التحدّيات التي تواجه وسائل الإعلام، في ضوء التطوّر التقني.
وكان الوفد البرلماني الأردني، التقى مع النائب الأول لرئيس البرلمان العربي الدكتور علاء عابد، بحضور عدد من البرلمانيين المصريين الأعضاء في البرلمان العربي.
كما التقى، رئيس مدينة الانتاج الإعلامي، أسامة هيكل، ورئيس اتحاد المنتجين العرب الدكتور إبراهيم أبو ذكري، وعضو لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس النواب المصري ضحى عاصي، كلا على حدة.
وقام الوفد بزيارة إلى مدينة الإنتاج الإعلامي في مدينة السادس من أكتوبر في القاهرة.
كما التقى الوفد مع رئيس لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام البرلمانية في مجلس الشورى المصري، الدكتور محمود مسلم، حيث جرى بحث طبيعة العلاقات الأخوية التي تجمع الاردن بالشقيقة مصر.
وقال الزيود ان اللقاء يأتي على درجة عالية من الأهمية باعتبار أن اللجنتين الإعلاميتين النيابيتين الأردنية والمصرية، تجمعهما العديد من الروابط الأخوية والأهداف المشتركة تجاه العديد من القضايا، وعلى مختلف المجالات والصعد.
وخلال لقاء الوفد، رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية (النايلسات)، أحمد أنيس، دعا الزيود إلى تبادل الخبرات الإعلامية العربية بما يثري العمل الإعلامي العربي، بشكل يتواكب مع التطورات التكنولوجية.
واطلع رئيس وأعضاء الوفد، خلال زيارتهم، لمقر (النايلسات) في مدينة السادس من أكتوبر في القاهرة، على أحدث وسائل التكنولوجيا الحديثة المتوفرة، وسبل تسخيرها لصالح الإعلام المصري والعربي.
ولدى لقاء الوفد برئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الكاتب الصحفي كرم جبر، أكد الزيود ضرورة أن يكون هناك توافق وتعاون مشترك بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات الفنية والإعلامية.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة