الكرك: جلسة حوارية حول منصة جسور للقيادات الشبابية

تم نشره الثلاثاء 28 أيلول / سبتمبر 2021 06:27 مساءً
الكرك: جلسة حوارية حول منصة جسور للقيادات الشبابية
الكرك

المدينة نيوز :-  نظم نادي "إبداع الكرك"، اليوم الثلاثاء، جلسة حوارية حول منصة "جسور" للقيادات الشبابية، بحضور عدد من أعضاء الهيئة الإدارية في النادي والشباب والشابات المتطوعات من مختلف أنحاء المحافظة.
وقال مدير تربية الكرك الدكتور عبد الحي القرالة الذي رعى الجلسة، إن المنصة تهدف إلى تمكين القيادات الشبابية وبناء الجسور مع صناع القرار المحليين، وصولا إلى إشراكهم في عملية صنع القرار، مبينا خطط المديرية في إشراك الشباب في صنع القرار والتحديات التي تواجه قطاع التعليم في هذه الفترة خصوصا في ظل ظروف وتداعيات جائحة كورونا.
وأشار إلى أن قطاع التعليم في محافظة الكرك، وبهمة القيادات الشبابية المتوفرة، قادر على الارتقاء والتطوير، مؤكدا استمرارية المديرية في دعم الشباب والقيادات الشبابية في المحافظة؛ تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الشباب وتأهيلهم.
وقال مدير التنمية المحلية في بلدية الكرك الكبرى الدكتور عبد الحي الحباشنة إن إشراك الشباب ضمن آليات جدية في صناعة القرار يعد من أولويات التنمية المستدامة، مؤكدا ضرورة تمكين الشباب سياسياً واقتصاديا ليقوموا بالدور الحقيقي المناط بهم؛ باعتبارهم الرافعة الحقيقية لأي مشروع إصلاحي ونهضوي.
وأضاف أن دخول الشباب للعمل البلدي وترشحهم للمواقع العامة يسهم في تدعيم بنية المؤسسات التمثيلية ودورها التنموي، داعيا الشباب إلى الانخراط الحقيقي في العمل العام.
ودار، خلال الجلسة، حوار موسع بين المشاركين الذين توصلوا إلى مجموعة من التوصيات والاقتراحات، منها توسيع قاعدة العمل التطوعي والشبابي والتأكيد على إشراك الشباب في العمل الثقافي من خلال دعوتهم إلى الانتساب بمختلف الجمعيات الثقافية لرفع مستواهم التوعوي في مختلف المجالات الثقافية وإشراكهم في صنع القرار.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى