واشنطن تمرر تشريع "تثبيت الاستقرار في ليبيا" الذي يدفع بحل دبلوماسي للصراع

تم نشره الأربعاء 29 أيلول / سبتمبر 2021 12:23 صباحاً
واشنطن تمرر تشريع "تثبيت الاستقرار في ليبيا" الذي يدفع بحل دبلوماسي للصراع
الكونجرس الأمريكي

المدينة نيوز :- أقر مجلس النواب الأمريكي، اليوم الثلاثاء، نسخة معدلة من قانون استقرار ليبيا.

وقال المجلس، إن قانون استقرار ليبيا يهدف لمعاقبة الجهات التي تتدخل في ليبيا.

واشار المجلس ان التشريع يدعو بايدن لمعاقبة أي أجنبي ينخرط في أنشطة تهدد السلم والاستقرار في ليبيا .

واضاف المجلس ان التشريع يدعو بايدن لمعاقبة كل متورط في انتهاكات لحقوق الإنسان في ليبيا .

فيما أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، ناقش الوضع العسكري والسياسي في ليبيا مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة يان كوبيش.

وقالت الخارجية الروسية في البيان "جرى تبادل لوجهات النظر حول الوضع العسكري والسياسي الحالي في ليبيا، بما في ذلك الاستعدادات للانتخابات الوطنية المقرر إجراؤها في 24 ديسمبر، والمساعدة في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار بين الليبيين"، وفقا لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

كما ناقش الطرفان مختلف جوانب أنشطة بعثة الأمم المتحدة للدعم بقيادة كوبيش في ليبيا، بما في ذلك في سياق النظر في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في مسألة تمديد تفويضها.

وتجدر الإشارة إلى أنه منذ مارس الماضي، تسلم المجلس الرئاسي الجديد برئاسة محمد المنفي، وحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، مهامهما في ليبيا، وذلك وفق خطة توصل إليها منتدى الحوار الليبي، برعاية الأمم المتحدة، لإدارة شؤون البلاد، والتحضير لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية نهاية العام.

وتترقب ليبيا إجراء انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر المقبل بناء على خارطة الطريق التي أقرها ملتقى الحوار السياسي الليبي بدعم من الأمم المتحدة.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى