حمد : نعمل لإعادة النشامى ضمن أفضل 6 منتخبات آسيوية

تم نشره الأربعاء 29 أيلول / سبتمبر 2021 12:31 صباحاً
حمد : نعمل لإعادة النشامى ضمن أفضل 6 منتخبات آسيوية
عدنان حمد

المدينة نيوز :- قال المدير الفني لمنتخب النشامى العراقي عدنان حمد إنه بدأ العمل لتحقيق الهدف بإعادة المنتخب الوطني ليكون ضمن قائمة أفضل 6 منتخبات في قارة آسيا.

وبين في تصريحات صحفية : أن لديه ثقة كاملة في منظومة الكرة الأردنية رغم عودته وتسلمه مَهمّة جديدة قديمة في وقت مهم بعد عدم تأهل المنتخب الوطني للدور الحاسم لتصفيات كأس العالم.

وأشار حمد إلى أن العمل بدأ بشكل متواصل لتحقيق الأهداف المرسومة بعودة الكرة الأردنية كواحدة من أهم المنتخبات القوية في آسيا.

ولفت إلى أن الخروج من الدور الحاسم للمنتخب وبعد أن كانت الفرصة مواتية تؤثر بشكل كبير على اللاعبين والمنظومة العاملة في كرة القدم الأردنية، مؤكدا “طوينا تلك الصفحة، وأمامنا عمل جديد وليس سهل، خاصة في ظل الصعوبات التي تواجه الأندية ونحن بطور إعداد برنامج جديد.”

وحول دوري المحترفين، قال إنه تنافسي لكنه ليس قوياً، بحيث صعدت بعض الأندية للمنافسة رغم أنها كانت بعيدة في السنوات الماضية، وكذلك بعض الأندية مهددة بالهبوط.

ولفت إلى أن المستوى الفني للاعبين ضعيف كبير، بسبب ما تواجهه الأندية من مشاكل وخاصة بأن عددا منها تدار عبر إدارات مؤقتة.

وأضاف حمد أنه يعمل بشكل يومي ويعقد اجتماعات مع الجهاز الفني، ويطّلع على مباريات الأفرقة ومن مختلف الفئات العمرية، مشيراً إلى أن تقريرا كاملا يقدّم بشكل أسبوعي حول أداء اللاعبين، وفترات لعبهم على أرض الملعب.

وتابع أن الفترة الحالية هي فترة وضع الأفكار ومع انتهاء الموسم ستبدأ مرحلة التنفيذ.

وحول اللاعبين المحترفين في الخارج، قال حمد، إن هناك متابعة دقيقة لهم، وسيكون بعض منهم في تشكيلة المنتخب الوطني.



مواضيع ساخنة اخرى