انطلاق مهرجان الأردن للإعلام العربي 3 تشرين الأول المقبل

تم نشره الأربعاء 29 أيلول / سبتمبر 2021 04:02 مساءً
انطلاق مهرجان الأردن للإعلام العربي 3 تشرين الأول المقبل
مهرجان الأردن للإعلام العربي

المدينة نيوز :- أعلن رئيس اللجنة العليا لمهرجان الأردن للإعلام العربي الدكتور امجد القاضي، اليوم الأربعاء، عن إطلاق المهرجان في دورته الرابعة بعنوان "القدس" يوم الثلاثاء المقبل 3 تشرين الأول المقبل في عمان.
وقال القاضي في مؤتمر صحفي، بحضور عدد من اعضاء اللجنة العليا للمهرجان، إن المهرجان يشكل محطة تاريخية واستراتيجية مهمة في مسيرة المحطات التلفزيونية الفضائية وشركات الإنتاج الإعلامي، إضافة إلى معدات الإنتاج.
واضاف أن في هذه الدورة تم اختيار اسم "القدس"، لمكانة القدس والقضية الفلسطينية "القضية المركزية الأولى" لدى الشعوب العربية وخاصة الأردن قيادة وشعب، بمشاركة واسعة من الدول العربية، وحضور رسمي من دولة فلسطين، للحديث عن تطورات القضية، وعن محور الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.
وبين أن المهرجان وضع نفسه في موقع متقدم بين المهرجانات العربية المشابهة، وكان تفوقه ببرامجه المدروسة في كل دورة، والاختيارات الدقيقة للضيوف القائمة على المهنية والمعايير العلمية، وكذلك الإدارات التي تستخدم الفضاء من محطات ومدن إعلامية، وشركات الإنتاج، والشركات المتخصصة بالمعدات الحديثة المستجيبة للتطور التقني المتسارع في مختلف مجالات البث، إضافة إلى النزاهة في نتائج التحكيم في مسابقات المهرجان، وكذلك الندوات النوعية، ذات العناوين المهمة، التي شارك بها اساتذة مشهود لهم بالكفاءة، ما جعله نقطة جذب لوسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية، التي تتسابق للتغطية والبث، واجراء المقابلات مع نجوم الإعلام والفن.
وقال القاضي إن رؤية المهرجان في استقطاب الشخصيات المؤثرة في صنع القرار الإعلامي العربي وكبار الشخصيات المهمة، والتلفزيونات الحكومية والفضائية الخاص، وشركات الإنتاج الفني، والمخرجين والمنتجين ومهندسي الصوت والصورة والإضاءة، والشخصيات الفنية المؤثرة على الشاشة الفضائية، والجهات الإعلامية والصحافة، كليات وأقسام الإعلام.
ويسعى المهرجان لبناء جسور من التفاهم والمساهمة بإيجاد بيئة ملائمة للتواصل بين المدن الإعلامية والمحطات التلفزيونية والإذاعية في الوطن العربي، وتشجيع الاتجاهات الجادة في الدراما والبرامج العربية، من خلال المنافسة بين الإعمال المميزة في المسابقة الرسمية للمهرجان.
--(بترا)