تنفيذ أنشطة شبابية في عدد من المحافظات

تم نشره الأربعاء 29 أيلول / سبتمبر 2021 10:23 مساءً
تنفيذ أنشطة شبابية في عدد من المحافظات

المدينة نيوز :- نظمت مراكز شبابية في عدد من محافظات المملكة، اليوم الأربعاء، عددا من الفعاليات والأنشطة الشبابية، بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية، وضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء.
ففي إربد، نظم مركز شباب الطرة التابع لمديرية الشباب اليوم الأربعاء، بالتعاون مع مركز أمن سهل حوران، ورشة عمل بعنوان "حزامك أمانك"، بحضور 20 مشاركا من أعضاء المركز.
وخلال الورشة، تحدث الملازم أنور الحمزة عن أهمية التقيد بحزام الأمان ونشر ثقافة التقيد بالحزام عند السائقين والركاب، وفوائد الحزام وبخاصة عند الحوادث المرورية وأثر الحزام في الحد من الإصابات وتخفيف ضرر الإصابات على الركاب.
كما تم الحديث خلال الورشة عن قواعد المرور وأهمية الابتعاد عن التصرفات الخاطئة داخل المركبة، مثل استخدام الهاتف النقال وعدم الالتزام بوضع حزام الأمان من قبل السائق والركاب.
وفي مركز شبات لواء الوسطية غربي إربد، ومركز الشونة الشمالية اختتم برنامج مهاراتي 2021 للفوج الثامن، والذي تنفذه الوزارة بالشراكة مع منظمة "اليونيسيف" وهيئة أجيال السلام، بمشاركة 60 شاباً ضمن الفئة العمرية من 10 الى 15 عاماً.
وتضمن البرنامج الذي أقيم على مدار 6 أيام، تدريب المشاركين على المهارات الحياتية، وإدارة الذات، والمهارات المعرفية، والمهارات الاجتماعية، ومهارات العمل المشترك، والثقافة المالية، والابتكار الاجتماعي.
وفي البادية الشمالية الغربية، نفذت مدرسة لبابة بنت الحارث الأساسية المختلطة التابعة لمديرية التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية بالتعاون مع مؤسسة الجود للرعاية العلمية، مبادرة بيئية تعليمية ضمن مشروع "سنبلة". وتستهدف المبادرة خلق بيئة تعليمية جاذبة للطلبة ورفع مستوى التفاعل وزيادة التحصيل المعرفي لديهم.
وقالت ماجدة الهليبان، إن المبادرة عملت على إعادة تهيئة مرافق المدرسة واستغلالها لصالح الطلبة والكادر التعليمي، وعمل رسومات للطلبة وتنفيذ أعمال فنية وتجميلية كالرسومات التشكيلية للأطفال وعبارات تحمل قيما ومضامين لتشجيع الطلبة على الانخراط في الأنشطة التعليمية والتفاعلية الهادفة.
وقالت مديرة المدرسة بسمة الشرعة، إن المبادرة تهدف لخلق بيئة تعليمية جاذبة للطلبة وتوفير بيئة مناسبة لهم.
وعبر مدير التربية والتعليم للواء البادية الشمالية الغربية، باسم عضيبات، عن تقديره وعرفانه لهذه المبادرة، والتي من شأنها توفير أجواء ايجابية ومميزة للطلبة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى