العايد يبحث ونظيره الفلسطيني التعاون الثقافي

تم نشره الأربعاء 29 أيلول / سبتمبر 2021 10:50 مساءً
العايد يبحث ونظيره الفلسطيني التعاون الثقافي
علي العايد

المدينة نيوز:- بحث وزير الثقافة علي العايد اليوم الأربعاء، مع نظيره الفلسطيني عاطف أبو سيف، العلاقات الثقافية بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتعميقها في هذا الاطار.
وأكد العايد أن العلاقات الأخوية والتلاحم الذي يربط بين شعبينا، لا يمكن تغييره لأنه ينبع من تاريخ واحد وثقافة واحدة، مشيرا الى أن القدس ستبقى قضيتنا الأولى، والقضية الفلسطينية ستبقى حاضرة دائما في نهج السياسة الأردنية وأكد ما تمثله مدينة القدس والمسجد الأقصى في وجدان الأردنيين، لافتا الى الجهود التي يبذلها الهاشميون في سبيل الحفاظ على المقدسات فيها وإعمارها.
وقال، إن التضحيات الجسام التي قدمها الأردنيون على تراب فلسطين، والشهداء الذين ضحوا بدمائهم على أبواب القدس دليل على وحدة الدم والترابط الروحاني، الذي تعززه القيم والعادات والتقاليد والثقافة المشتركة.
ولفت الى السعي الدائم لتعزيز هذه الروابط من خلال تفعيل وتطوير العلاقات الثقافية، والحضور الدائم للأردن في الفعاليات الثقافية الفلسطينية دعما لها في مواجهة محاولات طمس الهوية الفلسطينية العربية.  من جهته أكد أبو سيف حرص فلسطين علي إقامة جسور ثقافية مع العالم الخارجي باعتبار الثقافة مدخلاً حضارياً للعلاقات الإنسانية، وأن تطوير قطاع الثقافة حماية للهوية الوطنية الفلسطيني، مثمنا دور وزارة الثقافة الأردنية في دعم  هذا التوجه.
وناقش الوزيران بحضور أمين عام الوزارة هزاع البراري، تنظيم أسبوع ثقافي أردني بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية ضمن فعاليات بيت لحم عاصمة الثقافة العربية لهذا العام.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة