بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وباكستان

تم نشره الخميس 30 أيلول / سبتمبر 2021 04:03 مساءً
بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الأردن وباكستان
الأردن وباكستان

المدينبة نيوز :-- بحث مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين، اليوم الخميس، مع السفير الباكستاني لدى المملكة سجاد علي خان، آليات تعزيز علاقات البلدين الاقتصادية وآفاقها المستقبلية ودور مجتمع الأعمال بهذا الخصوص.
وقال رئيس الجمعية، حمدي الطباع، إن علاقات البلدين الاقتصادية أقل من الطموحات، ما يتطلب العمل على تكثيف الجهود لتعزيزها، من خلال تأسيس مجلس أعمال أردني - باكستاني مشترك بين الجمعية وإحدى المؤسسات الباكستانية النظيرة، مشددا على ضرورة وجود استثمارات وصناعات مشتركة.
ودعا الطباع مجتمع الأعمال الباكستاني للاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة في الأردن كوجهة آمنة للاستثمار وزاخرة بالعديد من الفرص الاستثمارية المتنوعة بمختلف القطاعات الاقتصادية وبخاصة الصحة والسياحة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والزراعة.
واتفق الطرفان، خلال اللقاء، الذي عقد بمقر الجمعية، بحضور أعضاء مجلس إدارتها المهندس عبد الحليم عابدين والمهندس حسام الدين الهدهد والمهندس عبد الرحيم البقاعي ومديرها العام طارق حجازي، على وضع خطة عمل للعام المقبل لبناء شراكات استراتيجية بالمجالات الاستثمارية ذات الاهتمام المشترك.
بدوره، أشار السفير خان إلى وجود العديد من الفرص التي يمكن من خلالها تنمية العلاقات الاستثمارية وتحسين وتوسيع قاعدة السلع المتبادلة بين البلدين، مؤكدا استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية للتشبيك بين مجتمعي الأعمال.
ولفت إلى وجود جهود تبذل حاليا لتطوير التبادل الزراعي ووضع أجندة زراعية بين البلدين وبالتنسيق مع وزارة الزراعة.
يذكر أن صادرات المملكة إلى باكستان بلغت خلال العام الماضي 11 مليون دولار تركزت على الأسمدة، والمنتجات الصيدلانية، والحديد والفولاذ، والمنتجات الكيميائية، مقابل 29 مليون دولار مستوردات من الأقمشة والمنسوجات والبذور الزيتية والحبوب.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى