وزير الصحة يفتتح مركز تدريب الإنعاش القلبي

تم نشره الخميس 30 أيلول / سبتمبر 2021 07:00 مساءً
وزير الصحة يفتتح مركز تدريب الإنعاش القلبي
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- افتتح وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، اليوم الخميس، مركز تدريب الإنعاش القلبي المعتمد من جمعية القلب الأميركية، والذي أنشأته وزارة الصحة بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأكد الهواري ضرورة دعم المركز ليكون نواة للتدريب في جميع مستشفيات ومديريات الصحة، على برنامج الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي، والمساهمة في تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة لاسيما في أقسام الطوارئ.
وحضر الافتتاح مدير مكتب الصحة والسكان بالإنابة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جون ماكين، ومدير مديرية التمريض في وزارة الصحة الدكتور نضال النسور.
وقالت الوزارة، في بيان، إن المركز التدريبي الذي تشرف عليه مديرية التمريض في وزارة الصحة يهدف إلى تطوير مهارات دعم الحياة لدى جميع كوادر تدريب الكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة، وذلك للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ وتقديم الرعاية الطبية العاجلة للحالات الوعائية الطارئة وضمن المعايير العالمية.
وأضاف أن المركز سيقوم بإعداد خطة مستقبلية لتدريب حوالي 3000 متدرب من جميع الكوادر الصحية في الفترة القريبة القادمة، حيث تشتمل على برنامج الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي داخل المركز التدريبي، إضافة إلى برامج دعم الحياة المتقدم للبالغين ACLS، وبرنامج دعم الحياة المتقدم للأطفال PALS لاحقا. وأوضح البيان أن مشروع استدامة النظم الصحية المحلية ساهم في تدريب 450 من الأطباء المقيمين والممرضين والكوادر الصحية العاملة في مستشفيات وزارة الصحة، بما فيها المستشفيات الميدانية، تزامناً مع افتتاح المركز التدريبي، وتم تجهيزه بالمواد التدريبية الحديثة خلال عام 2020، والتي تشمل الكتب والفيديوهات التعليمية، وكذلك مجموعات الدمى الخاصة والتي تستخدم للتدريب.
ويحتوي المركز التابع لمديرية التمريض على 8 مدربين متخصصين في التدريب، ومعتمدين من قبل جمعية القلب الأميركية بالمستوى المطلوب، حيث يتم التنسيق المباشر لجميع الدورات التدريبية عن طريق ممرضين منسقين معتمدين من الجمعية لمتابعة إجراءات التدريب ضمن أحدث المعايير العالمية وضمان جودة التدريب لتحقيق الأهداف المرجوة منه وهو "المحافظة على أرواح المواطنين في حالات توقف القلب المفاجئ".
وتسعى مديرية التمريض إلى زيادة أعداد المتدربين على هذه البرامج لتطوير مستوى الرعاية المقدمة في مواقع تقديم الخدمة الصحية، من قبل الكوادر الصحية وخاصة في أقسام الإسعاف والطوارئ، والتي تمكنهم من تقديم الرعاية المناسبة بسرعه وثقة وأمان.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل) صدور نظامين و4 تعليمات في الجريدة الرسمية (تفاصيل)
الجيش :  استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين الجيش : استشهاد ضابط وإصابة 3 آخرين باشتباك مع مهربين
مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة" مركز مكافحة الأوبئة يتوقع أن تكون الموجة الرابعة من كورونا "سريعة"
بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش بالصور : ازالة نصب الاصابع والزيتون من جرش
اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد اصابة معتصمين بالاغماء في مادبا بسبب البرد
الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج الاشغال تفتح طريق الراجف أمام حافلة سياح علقت بسبب تراكم الثلوج
تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا تساقط الثلوج في الجنوب وتحذيرات من تشكل السيول بالأودية في شمال ووسط المملكة ليلًا
بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا بالصور : العيسوي يُسلّم 26 مسكناً لأُسر عفيفة في الكرك ومادبا
“التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا “التمييز” تنقض قراراً بإعدام شرطي قتل عشيقته دهسا
شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد شخص يقود الشرطة الى جثة رجل قتله في اربد
الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة الجمارك: السلع المتداولة هي قوائم عالمية موحدة
طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي طبربور .. وفاة طفلة اثر تعرضها لتسمم غذائي
إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك إعفاء المركبات الفضائية من الجمارك
وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة وزير الزراعة : اتفاق بين الاردن و لبنان لتبادل السلع دون رخص مسبقة
الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت الأرصاد تُحذر من تشكل السيول في البحر الميت
الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي الدوريات الخارجية: وفاتان في حادثي دهس خلال المنخفض الجوي