وزير الصحة يفتتح مركز تدريب الإنعاش القلبي

تم نشره الخميس 30 أيلول / سبتمبر 2021 07:00 مساءً
وزير الصحة يفتتح مركز تدريب الإنعاش القلبي
جانب من الافتتاح

المدينة نيوز :- افتتح وزير الصحة، الدكتور فراس الهواري، اليوم الخميس، مركز تدريب الإنعاش القلبي المعتمد من جمعية القلب الأميركية، والذي أنشأته وزارة الصحة بدعم من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.
وأكد الهواري ضرورة دعم المركز ليكون نواة للتدريب في جميع مستشفيات ومديريات الصحة، على برنامج الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي، والمساهمة في تحسين نوعية الخدمات الصحية المقدمة لاسيما في أقسام الطوارئ.
وحضر الافتتاح مدير مكتب الصحة والسكان بالإنابة في الوكالة الأميركية للتنمية الدولية جون ماكين، ومدير مديرية التمريض في وزارة الصحة الدكتور نضال النسور.
وقالت الوزارة، في بيان، إن المركز التدريبي الذي تشرف عليه مديرية التمريض في وزارة الصحة يهدف إلى تطوير مهارات دعم الحياة لدى جميع كوادر تدريب الكوادر الطبية والتمريضية والمهن الطبية المساندة، وذلك للتعامل مع حالات توقف القلب المفاجئ وتقديم الرعاية الطبية العاجلة للحالات الوعائية الطارئة وضمن المعايير العالمية.
وأضاف أن المركز سيقوم بإعداد خطة مستقبلية لتدريب حوالي 3000 متدرب من جميع الكوادر الصحية في الفترة القريبة القادمة، حيث تشتمل على برنامج الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي داخل المركز التدريبي، إضافة إلى برامج دعم الحياة المتقدم للبالغين ACLS، وبرنامج دعم الحياة المتقدم للأطفال PALS لاحقا. وأوضح البيان أن مشروع استدامة النظم الصحية المحلية ساهم في تدريب 450 من الأطباء المقيمين والممرضين والكوادر الصحية العاملة في مستشفيات وزارة الصحة، بما فيها المستشفيات الميدانية، تزامناً مع افتتاح المركز التدريبي، وتم تجهيزه بالمواد التدريبية الحديثة خلال عام 2020، والتي تشمل الكتب والفيديوهات التعليمية، وكذلك مجموعات الدمى الخاصة والتي تستخدم للتدريب.
ويحتوي المركز التابع لمديرية التمريض على 8 مدربين متخصصين في التدريب، ومعتمدين من قبل جمعية القلب الأميركية بالمستوى المطلوب، حيث يتم التنسيق المباشر لجميع الدورات التدريبية عن طريق ممرضين منسقين معتمدين من الجمعية لمتابعة إجراءات التدريب ضمن أحدث المعايير العالمية وضمان جودة التدريب لتحقيق الأهداف المرجوة منه وهو "المحافظة على أرواح المواطنين في حالات توقف القلب المفاجئ".
وتسعى مديرية التمريض إلى زيادة أعداد المتدربين على هذه البرامج لتطوير مستوى الرعاية المقدمة في مواقع تقديم الخدمة الصحية، من قبل الكوادر الصحية وخاصة في أقسام الإسعاف والطوارئ، والتي تمكنهم من تقديم الرعاية المناسبة بسرعه وثقة وأمان.
--(بترا) 



مواضيع ساخنة اخرى
نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي نقابة الاطباء تنعى شهيد الواجب الدكتور قاسم المغربي
كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن كتلة هوائية افريقية دافئة مصاحبة لمرتفع جوي تؤثر على الاردن
الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء الفائزين بالسحب الرابع لجوائز تلقي مطعوم كورونا .. اسماء
بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية بالصور : القبض على تاجر مخدرات في البادية الشمالية
صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة صدور أمر الدفاع 35 : تشديد الالتزام وتغليظ العقوبة
شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته شخص يطعن شقيقه ويخفي جثته
مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها مستشفى الملك المؤسس ينفي وفاة عشرينية بعد عملية خلع ضرسها
التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس التربية تدعو طلبة “التكميلي” للحصول على أرقام الجلوس
" التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة " التنمية " : دمج 385 طفلًا في أسر بديلة
وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن وزيرة الطاقة الإسرائيلية : مصلحتنا في أمن واستقرار الأردن
" الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش " الصناعة والتجارة " : خطة لأتمته جميع عمليات التفتيش
وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق وفاة ثلاثة عمال وافدين إثر انهيار حفرة امتصاصية في المفرق
عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية عمان : مقتل عشريني طعنا في الاشرفية
" كوهين : اتحدى النواب  في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية" " كوهين : اتحدى النواب في الاردن ان كان لديهم نسخة عن اتفاقية " الطاقة الشمسية"
تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات تحرك رسمي ضد شكوك الاتحاد الأردني في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية توضيح ملابسات حادثة الاعتداء على شخص بالصويفية