مجلس الأمن يصوت بالإجماع على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا

تم نشره الخميس 30 أيلول / سبتمبر 2021 11:32 مساءً
مجلس الأمن يصوت بالإجماع على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة في ليبيا
مجلس الامن الدولي

المدينة نيوز :- اعتمد مجلس الأمن الدولي بالإجماع اليوم الخميس، قرارا بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للمساعدة في ليبيا، لمدة 4 أشهر فقط، وذلك حتى نهاية كانون الثاني المقبل.
جاء ذلك في جلسة للمجلس انعقدت للمرة الثانية، بعد نشوب خلافات بين بعض الوفود، بشأن بعض العبارات الواردة بمشروع القرار البريطاني حول انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا.
وعقب التصويت على القرار، أعربت مندوبة بريطانيا الدائمة لدى الأمم المتحدة باربارة وودوارد، عن أسف بلادها لعدم تمكن أعضاء المجلس من تمديد ولاية البعثة الأممية لمدة عام، عوضا عن 4 شهور، كما نص القرار، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية (وال) .
ونص مشروع القرار الصادر تحت رقم 2599 على "تمديد ولاية الأمم المتحدة حتى 31 كانون ثاني 2022 ودعم البعثة في ليبيا، باعتبارها بعثة سياسية خاصة متكاملة لتنفيذ مهامها".
وأكد القرار على أن "الحال في ليبيا لا تزال تشكل تهديدا للسلم والأمن الدوليين، وأن مجلس الأمن قرر إبقاء المسألة قيد نظره الفعلي".
وفي وقت سابق الخميس، وزعت روسيا، مشروع قرار مضاد يدعو إلى "انسحاب مرحلي" لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة من ليبيا، قبيل لحظات من التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار بريطاني للتمديد لبعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

وكالات 



مواضيع ساخنة اخرى