بلينكن: تصفية حسابات مع الصين بقمة مجموعة العشرين في روما

تم نشره الجمعة 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 06:15 مساءً
بلينكن: تصفية حسابات مع الصين بقمة مجموعة العشرين في روما
أنطوني بلينكن

المدينة نيوز :- قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، إنه ستكون هناك تصفية حسابات مع الصين خلال قمة مجموعة العشرين القادمة في روما.

وفي معرض إجابته على أسئلة لوسائل إعلام أمريكية وأوروبية، من بينها صحيفة (لا ستامبا) الإيطالية، الجمعة، أضاف بلينكن، أن “من وجهة نظر الولايات المتحدة وأوروبا، نتفق بالتأكيد على عدد من الممارسات التي تستخدمها الصين في التجارة، وهي هيكلية بطبيعتها”.

وذكر أنه “بما في ذلك، الإعانات للشركات المملوكة للدولة، عمليات النقل الإلزامية للتكنولوجيا، سرقة الملكية الفكرية، والعديد من التشوهات الأخرى التي لا تسمح بمجال ممارسة عادلة، وفي قمة العشرين القادمة بروما، نعتزم بالتأكيد مخاطبة بكين بشأن هذه القضايا، وسيفعل ذلك شركاؤنا الأوروبيون أيضا”.

وتابع وزير الخارجية: “هناك أجندة تجارية واستثمارية ثنائية مهمة مع الصين، وهو أمر مهم بالنسبة لنا جميعًا ونريد أن ندعمه. لكن يجب أن يتم ذلك بشكل عادل، دون معاقبة عمالنا وشركاتنا”.

وبشأن الخلاف مع أوروبا حول الانسحاب من أفغانستان وقضية الغواصات، ذكر أن “في اليومين الماضيين رأينا أنفسنا والاتحاد الأوروبي نعمل معًا بشكل وثيق أكثر من أي وقت مضى، في مواجهة تحديات ذات تأثير مباشر على حياة مواطنينا”.

واسترسل: “لقد فعلنا ذلك ليس بروح التعاون فحسب، بل بهدف الحصول على نتائج ملموسة. لذلك لدينا الآن مجلس التجارة والتكنولوجيا (TTC) الذي يلتئم على مستوى الوزراء، وكذلك عشر مجموعات عمل تتحاور كل أسبوع لإحراز تقدم. النقطة الأساسية هي: عندما تتحد الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، في قضايا مثل التجارة والتكنولوجيا، تمتلكان قدرة غير عادية على تشكيل ما سيحدث في المستقبل، القواعد والمعايير التي ستقرر مجرى التجارة وكيفية استخدام التقنيات”.

وحول الانسحاب من أفغانستان، على ضوء تصريحات رئيس هيئة الأركان العامة للأمم المتحدة ميلي، الذي وجه اللوم لوزارة الخارجية لإرجائها قرار إخلاء البلاد، شدد بلينكين على أن “الرئيس بايدن اتخذ القرار الصائب في إنهاء أطول حرب خاضتها الولايات المتحدة”. واختتم بالقول “لقد قمنا بمهمة إجلاء استثنائية، حيث تم إخراج 125 ألف شخص من أفغانستان في ظل أصعب الظروف”.

وكالة اكي الايطالية 



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة