أهم منتجات التجميل التي تؤثر سلباً على بشرتك

تم نشره الجمعة 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:10 مساءً
أهم منتجات التجميل التي تؤثر سلباً على بشرتك
فتاة

المدينة نيوز :- حذرت أخصائية البشرة صني تشودري، من تركيبات كريم الشمس التي تُستخدم مرة واحدة في اليوم، والتي يمكن أن تؤدي إلى الالتهابات وغيرها من الأمراض الجلدية البكتيرية.

وقالت صني: “تجنبي كريمات الشمس التي تُستخدم مرة واحدة في اليوم. هذه التركيبات مقاومة للماء ومصممة للبقاء على بشرتك طوال اليوم، لكن عَرَقك يعلق تحت الكريم ولا يمكنه الخروج بشكل طبيعي من المسام. يحتوي العرق على البكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى الحرارة الشديدة والالتهابات والعديد من الأمراض الجلدية البكتيرية الأخرى.

أحمر الشفاه الغير لامع

قالت خبيرة التجميل “موا جوي”، إن استخدام أحمر الشفاه السائل غير اللامع، قد يتسبب بجفاف الشفاه، ودخول مكوناته إلى الشقوق في الشفاه الجافة.

يُنصح بتجنب أحمر الشفاه السائل الغير لامع لمن يعانين من جفاف الشفاه، واستخدام مرطب الشفاه أولاً قبل وضع أحمر الشفاه لتجنب الجفاف.

المناديل المعطرة

قالت الدكتورة أوليانا غوت، مؤسسة شركة “أسثيتيك ميديسن” بلندن: “تشكل المناديل المبللة مخاطر على البشرة، وغالبًا ما تكون مليئة بالعطور والمواد الحافظة الأخرى التي يمكن أن تسبب حساسية الجلد.”

وأضافت: “غالبًا ما نرى الاحمرار والشعور بالوخز، بعد بضعة أسابيع من استخدام المناديل. يمكن أن يؤدي ضعف حاجز الجلد، إلى الإصابة بالالتهاب والاحمرار والتقرح. لذا، يُنصح باستبدال المناديل المعطرة بتنظيف الوجه وغسله جيداً للتخلص من المكياج، أو باستخدام كريمات التنظيف التي تساعد على إزالة الأوساخ من الجلد والحفاظ على نظافة المسام.”



مواضيع ساخنة اخرى