فخورين بيكي.. قصة مؤثرة لـ 4 شباب يحتفلون بتخرج والدتهم بعد طلاقها في مصر

تم نشره الجمعة 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:20 مساءً
فخورين بيكي.. قصة مؤثرة لـ 4 شباب يحتفلون بتخرج والدتهم بعد طلاقها في مصر
الام وابنائها

المدينة نيوز :- اعتاد المجتمع على احتفال الأمهات والعائلات بتخرج أبنائهم وبناتهم لكن في قصة جديدة توثق معاني جميلة كالتحدى والطموح وتحويل المحن إلى منح استطاعت سيدة خمسينية من محافظة الإسكندرية أن تحصل على الشهادة الثانوية وليسانس الحقوق بتقدير مرتفع بمساعدة أبنائها الأربعة مما أثار إعجاب وبهجة لدي الآلاف من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي. 

تبدأ القصة بنشر محمد مرزوق، والذي يدرس إدارة الأعمال في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بالإسكندرية تهنئة لوالدته، وفاء صفوان، على صفحته بموقع «فيسبوك» بمناسبة تخرجها بتقدير عالي من كلية الحقوق بجامعة الإسكندرية واصفاً إياها بأنها «مثال للنجاح والطموح». 

وأوضح «مرزوق» أن والدته لم تكمل تعليهما وتزوجت في عمر الـ 18 عاماً ، وأنجبت من الأولاد 4، لافتاً إلى أنها انفصلت بالطلاق عن والدهم منذ 10 سنوات مما أصابها بحالة من الاكتئاب، ليقترح عليها هو وأخوته أن تستغل وقتها في استكمال تعليمها.

ولفت أحد أبناء السيدة الطموحة إلى أنها التحقت من جديد بالمرحلة الثانوية ونجحت فيها واختارت أن تلتحق بكلية الحقوق، وكانت مثلها مثل باقي الطلاب تذاكر وتحضر المحاضرات، حتي تخرجت بتقدير مرتفع، واحتفلت بحفل تخرجها منذ أيام بسيطة. 

«تفوق على مستويات عدة».. بهذه الكلمات أشار محمد إلى أن والدته لم تقتصر على أخد شهادة الجامعة بتفوق فقط، لكنها حصلت أثناء فترة دراستها على دبلومة في اللغة والاتصال والترجمة، ودبلومة القانون الدولى العام، ومنحة من منظمة الأغذية العالمية.

واختتم محمد مرزوق برسالة مؤثرة لوالدته قائلاً: «أنا واخواتى عمرنا ما كنا نتخيل إنها توصل للمرحله دى ! احنا بجد فخوريين بيكى يا أمى، علمتينا يعنى ايه مفيش حاجه اسمها مستحيل وإنه دايما فيه امل، ربنا يخليكى لينا وعقبال ما نشوفك أحسن محامية فى مصر لأن الحلم و الطريق لسه مخلصش، مبروك يا أمي». 

ورغم كم الصعوبات التي يمكن أن تواجها نقلت الأم الطاقة الإيجابية والطموح إلى أبنائها أيضًا حيث يدرس ابنها محمد إدراة الأعمال، فيما يدرس مصطفي  في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ويدرس حسام بكلية الصيدلة، بينما يعمل مروان مصمم». 
 

وكان من أبرز تعليقات الناس على تهنئة الأبناء لوالدتهم: «ربنا يحميكم ويحفظكم لبعض يارب ويبارك لكم فى ست الكل»، «ما شاء الله ربنا يبارك فيها ويخليكم ليها وحوليها انتوا السند،ى قل اعوذ برب الفلق»، «ما شاء الله تبارك الله اللهم بارك يارب اشوف ولادى زيكم»، «ماشاء الله، الله يباركلها فيكم و يحفظها ليكم، ومبارك لها انجازها ... كلنا فخر بها». 



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق