الجامعة العربية تطالب بموقف حازم وإدانة واضحة لما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من انتهاكات

تم نشره الجمعة 01st تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:56 مساءً
الجامعة العربية تطالب بموقف حازم وإدانة واضحة لما تتعرض له القدس والمسجد الأقصى من انتهاكات

المدينة نيوز :-  طالبت الجامعة العربية المجتمع الدولي بموقف حازم وإدانة واضحة لما تتعرض له مدينة القدس والمسجد الأقصى المبارك من انتهاكات جسيمة في مخالفة صريحة للقانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية.
ودعت الأمانة العامة للجامعة في بيان لها، اليوم المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل وتحمل مسؤولياته واتخاذ الاجراءات الضرورية لإلزام سلطات الاحتلال الاسرائيلي لوقف انتهاكاتها الجسيمة في المسجد الاقصى المبارك ومدينة القدس. وحذرت الأمانة العامة، من استمرار الإجراءات والانتهاكات الجسيمة لحرمة وقدسية وحرية العبادة والامعان في انتهاك السيادة والحقوق الفلسطينية غير القابلة للتصرف، محذرة من تفاقم الوضع البالغ الخطورة في مدينة القدس، ومن العواقب الوخيمة الرامية لتنفيذ المخططات الإسرائيلية لتغيير الوضع القانوني والتاريخي القائم في المسجد الأقصى واستمرار ارتكاب الجرائم اليومية والقتل بدم بارد كما حدث اليوم باستشهاد شابة فلسطينية في البلدة القديم واستمرار المساس وتدنيس حرمة المسجد الأقصى المبارك.
كما طالبت الجامعة العربية بتوفير الحماية اللازمة لها اعمالا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة التي تؤكد على وضعية المقدسات الاسلامية والمسيحية في فلسطين، واهمية الحفاظ على مكانتها التاريخية والقانونية تفاديا لإشعال المنطقة بحرب دينية تتحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي كامل المسئولية عن اشعالها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى