الحنيفات خلال افتتاح معرض موسم الرمان : مهرجان الزيتون سيكون مختلفا

تم نشره السبت 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 04:44 مساءً
الحنيفات خلال افتتاح معرض موسم الرمان : مهرجان الزيتون سيكون مختلفا
الحنيفات يفتتح معرض موسم الرمان

المدينة نيوز :- افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم السبت، معرض موسم الرمان، الذي أقيم بتنظيم من قبل جمعية أبناء المهيرات في منطقة عراق الأمير بالعاصمة عمان .

وحظر الافتتاح عدد من النواب والوجهاء والمزارعين، حيث أكد وزير الزراعة أن الوزارة تعمل وفقا للرؤية الملكية السامية، والتي تستهدف دعم المجتمعات الريفية وتمكين المرأة.

واشار حنيفات إن مهرجان الزيتون سيقام على مدار 10 أيام و سيكون مختلفا هذا العام ، مشيرا إلى أنه سيتم توسيع مساحة التسويق إلى 11 ألف متر مربع، لاستيعاب أكبر عدد من الجمعيات، بعدما كان المهرجان يقام على مدار 3 أيام وعلى مساحة 3 آلاف متر مربع.

وقال الدكتور علي المهيرات رئيس الجمعية أن هذه التظاهرة هامة جدا وتعقد للعام الثالث على التوالي وقد افتتح الوزير الحالي المعرض الأول منذ 2018 وقد أصبح هذا المعرض وسيلة لتسويق منتجات الجمعيات والمرأه الريفية.

وتفقد الحنيفات يرافقه النائب نمر السليحات وعدد من المزارعين مشاربع الأقنية في وادي السير، مؤكدا على استمرارية اتمام هذه المشاريع إضافة إلى إطلاق حملة لمتابعة النيماتودا ومساندة المزارعين في المكافحة والوقاية من هذه الآفة.

 

والتقى الحنيفات عددا من المزارعين في مواقع مختلفة واستمع لأهم التحديات ووجه لمتابعتها بالسرعة الممكنة.

 



مواضيع ساخنة اخرى