امسية شعرية للسعودي صالح الشادي بالثقافي الملكي

تم نشره السبت 02nd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:12 مساءً
امسية شعرية للسعودي صالح الشادي بالثقافي الملكي
امسية شعرية للسعودي صالح الشادي

المدينة نيوز :- اختتمت الليلة امسيات برنامج الشعر والندوات الفكرية، ضمن فعاليات الدورة 35 لمهرجان جرش للثقافة والفنون في آخر فعالياتها الشعرية، بمشاركة الشاعر السعودي صالح الشادي بأمسية من الشعر النبطي والفصيح.
واستهل الشادي الأمسية التي أدارها الاردني الشاعر عليان العدوان، ليقرأ مجموعة من قصائده في الوطن والحياة والمرأة والاصدقاء والشوق والحنين والمروءة والشهامة مبحرا في سماء اللغة.
وقدم الشادي في الامسية مجموعة قصائد متنوعة، وسط جمهور كبير محب للشعر، معبرا عن شوقه وحبه للأردن وشعبه ومكانة العلاقات التي تجمع الشعبين الشقيقين السعودي والاردني، وقرأ، "وكم اشتاق يا عمان" وقصيدة "القدس لن ننساها" و "العروبية" تغنى بها بالعرب والكرم العربي.
كما تغنى الشاعر الشادي باليوم الوطني للسعودية في قصيدة "هي لنا دار وعمار"، وقرأ ايضا قصائد في الغزل منها: "اذا امكن دقائق صمت" و "معي" و "لأجل عينك يا اعز الناس عندي" و "يا بنيتي ما عاد الهوا طير" و "الصبر طيب".
وفي العتاب قرأ الشادي قصائد منها: "نبض الشوارع نبض" و "وراء الأبيات بات ولا صحى معنا" و "ما يهمك" و "الشيب". وفي ختام الامسية قدم رئيس اتحاد الكتاب والأدباء محمود رحال ومدير المركز الثقافي الملكي سالم الدهام، الدرع التذكاري للشاعر الشادي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى