المناطق التنموية تشارك بأعمال اللجنة الأردنية التونسية المشتركة

تم نشره الأحد 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:23 مساءً
المناطق التنموية تشارك بأعمال اللجنة الأردنية التونسية المشتركة
رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات

المدينة نيوز :-  قال رئيس مجلس ادارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية الدكتور خلف الهميسات، ان المجموعة ستشارك في فعاليات الاجتماع الاول للجنة التجارية الأردنية التونسية المشتركة التي ستعقد في 12 من الشهر الحالي.
وبين الهميسات لـ(بترا) اليوم الاحد، ان المجموعة ستطرح خلال مشاركتها في جلسات الاجتماع، وبالتنسيق مع وزارة الصناعة والتجارة والتموين، عددا من الملفات المتعلقة بتفعيل مذكرة التفاهم في مجال المناطق الحرة بين الجانبين، كتعزيز العمل المشترك للاستفادة من دراسة امكانية فتح منافذ وأسواق تصديرية جديدة، وزيادة حجم الصادرات من المناطق الحرة للبلدين إلى الأسواق الإقليمية والدولية بأقل التكاليف الممكنة، ودراسة جدوى إمكانية إقامة مشاريع مشتركة.
كما سيتم اقتراح قائمة بالمشاريع الاستثمارية التي يمكن أن يكون لها روابط أمامية وخلفية قوية بين المناطق الحرة التونسية والمناطق الحرة الأردنية في البلدين، والتي يمكن أن يؤدي تنفيذها إلى تأمين روابط تكامل بينهما.
واضاف ان المجموعة، على استعداد للتعاون الكامل ولتقديم أي مشورة أو معلومة تخص نظام الاستثمار بالمناطق الحرة والتنموية للأشقاء في تونس، مشيرا الى حزمة الحوافز والاعفاءات التي تتميز المجموعة بتقديمها، وتسهيلات الأعمال المنافسة التي تتمتع بها هذه البيئة الحاضنة للاستثمارات الاقليمية والعالمية، والتي تعد جاذبا للمستثمر التونسي.



مواضيع ساخنة اخرى