تخريج المشاركين بدورة الاساسيات العملية في طرق التحليل الكيميائي

تم نشره الأحد 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 02:36 مساءً
تخريج المشاركين بدورة الاساسيات العملية في طرق التحليل الكيميائي

المدينة نيوز :- اختتمت في الجمعية العلمية الملكية دورة "الأساسيات العملية في طرق التحليل الكيميائي باستخدام جهاز " HPLC بمشاركة عدد من المهندسين الأردنيين.
وتأتي هذه الدورة انسجاما مع الاتفاقية التي وقعت بين الجمعية العلمية الملكية ونقابة المهندسين الأردنيين لعقد دورات مشتركة واحترافية بين مركز التدريب في الجمعية ومركز تدريب المهندسين في النقابة في المجالات الهندسية المختلفة للاستفادة من خبرات الطرفين في الجانب الهندسي العملي لإثراء المعرفة لدى المهندسين من خلال عقد دورات تدريبية مشتركة.
وقال مديرمركز البحوث للصناعة في الجمعية العلمية الملكية الدكتور ضياء الصفدي أن الدورة هدفت الى اكساب المشاركين المهارات العملية في طرق التحليل الكيميائي باستخدام جهاز (HPLC) .
وستمكن الدورة التي استمرت 4 أيام المتدربين من تطوير طرق فحص مختلفة والتحقق منها وايجاد حلول للمشاكل أثناء عملية التحليل الكيميائية والتعرف على اجراءات الصيانة للاجهزة.
يشار الى أن مركز تدريب المهندسين يسعى لتأهيل المهندسين من خلال تنظيم الدورات التدريبية ذات الجودة العالية التي تواكب التطور العالمي في ضوء الحاجات الخاصة للسوق الاردني والعربي، ويولي اهتماما خاصا بالدورات التي تربط المعلومات الأكاديمية التي حصل عليها المهندس مع واقع التطبيق في سوق العمل، من خلال التحديث الدائم على برامجه التدريبية وفتح افاق تعاون وبناء شراكات مع جهات داخل الاردن خارجه ابرزها الاتفاقية مع الجمعية العلمية الملكية بهدف تحقيق التطور والنجاح والتقدم للمهندسين في أعمالهم ومؤسساتهم ولتطوير مهنة الهندسة في الأردن والوطن العربي.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة