طيران ويز اير العالمي منخفض التكاليف يدشن 8 خطوط جديدة إلى المملكة

تم نشره الأحد 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 06:24 مساءً
طيران ويز اير العالمي منخفض التكاليف يدشن 8 خطوط جديدة إلى المملكة

المدينة نيوز :-  أعلن وزير السياحة والآثار، نايف الفايز، في مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأحد في عمان، عن إبرام اتفاقية طيران جديدة بين المملكة وشركة الطيران العالمية منخفضة التكاليف ويز اير" wizzair"، جرى خلالها تدشين 8 خطوط طيران جديدة للمملكة.
وجاء إبرام الاتفاقية بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات، وممثل شركة wizzair أوين جون، ورئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت، ونائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي.
وقال الوزير الفايز، خلال المؤتمر، "يسعدنا أن يتم تدشين الاتفاقية مع شركة wizzair العالمية، والذي سيكون له الأثر الكبير في زيادة أعداد السياح القادمين للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة المقبلة".
وأضاف أنه وقبل الجائحة منحت رحلات الطيران منخفض التكاليف زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة، وجعلت المملكة تكسب رهانها على القطاع والاستحواذ على حصتها من سوق تشهد تنافسية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.
واكد أن الحكومة استطاعت، من خلال العمل بتشاركية حقيقية مع القطاع الخاص، من تجاوز المرحلة الصعبة التي مرّ بها القطاع السياحي إثر جائحة كورونا، لافتا إلى أن أرقام السياحة مبشرة، حيث بدأ القطاع السياحي بالتعافي تدريجيا وتزايد الدخل السياحي مقارنة مع فترة الجائحة.
واستعرض الفايز حزم الإجراءات والبرامج التي قامت بها الحكومة للتخفيف من الضرر الواقع على القطاع السياحي ودعمه، مؤكدا أن هذه الإجراءات والبرامج جميعها كانت مدروسة وضمن جداول زمنية محددة تتناسب مع واقع الحال.
بدوره، أكد الدكتور عربيات أهمية تدشين هذه الاتفاقية مع شركة wizzair الهنغارية منخفضة التكاليف، مشيرا إلى أن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية،وفق بترا . 
وتوقع أن تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة wizzair العالمية إلى المملكة إيجابا على الحركة السياحية وزيادة أعداد السياح القادمين للمملكة"، مشيرا إلى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.
وبين أن الاتفاقية ستتضمن إطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة wizzair الهنغارية، مشيرا إلى أن عدد السياح المتوقع للسنة الأولى من التشغيل 167 ألف سائح إلى المملكة.
وعن بدء سريان الاتفاقية، قال عربيات إن أول هبوط طائرة تابعة للشركة في الأردن سيكون في تاريخ 15 كانون الأول المقبل، لافتا إلى أن عدد الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة 8 خطوط؛ تتضمن 4 خطوط إلى عمان (مطار الملكة علياء الدولي) وعلى مدار السنة وهي: بودابست – الهنغارية، روما – الإيطالية، ميلان – الإيطالية، فيينا – النمساوية.
وبين أنه سيتم تدشين 4 خطوط إلى العقبة (مطار الملك حسين الدولي)، الموسم الشتوي فقط وهي: بودابست – الهنغارية، بوخارست – الرومانية، فيينا – النمساوية، روما – الإيطالية.
وحول طريقة الحجز للأجانب، قال عربيات إنه سيتم ذلك عن طريق موقع الشركة الإلكتروني (wizzair.com) والذي يدخله 6ر1 مليار زائر في العام، حيث يعتبر موقع الشركة الإلكتروني الخامس عالميا ضمن شركات الطيران العالمية، لافتا إلى أن تطبيق شركة الطيران يشاهده 2ر2 مليار بالعام، وصفحة الفيسبوك للشركة هي رقم 1 على كل شركات الطيران منخفضة التكاليف في أوروبا.
وأضاف أن أبرز النقاط التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار والهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف، مبينا أن شركتي الطيران منخفض التكاليف إيزي جت وراين أير مستمرتان بتسيير رحلات إلى الأردن حاليا.
وبين أن القطاع تراجع سابقا بسبب القيود التي فرضت على النقل الجوي؛ نتيجة الوباء وهو ما جعل الأردن يخسر الملايين من الدولارات بسبب عدم قدوم السياح إليها، مشيرا أننا أمام مرحلة جديدة نسعى خلالها إلى زيادة أعداد السياح للمملكة وزيادة معدل إقامة السياح والدخل السياحي، وتحقيق الأهداف المرجوة باسترجاع أعداد السياح إلى مستويات ما قبل كورونا.
وأكد عربيات أن الوزارة والهيئة تعملان على تطوير وتعزيز المنتج السياحي الأردني وتسويقه بالشكل الأمثل.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات