صدور مجموعة قصصية للقاصة الزعبي

تم نشره الأحد 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:20 مساءً
صدور مجموعة قصصية للقاصة الزعبي
غلاف المجموعة القصصية

 المدينة نيوز :- صدرت حديثا المجموعة القصصية "ب ت ر" للقاصة الأردنية سمر الزعبي عن "الآن ناشرون وموزعون" في عمان.
وتُقدّم القاصَّة الزعبي، في مجموعتها، جملة من الرؤى الإنسانية، والتي تتنوع في طريقة وصولها إلى القارئ، فتبدو في ثوبٍ اجتماعي واقعي حينًا، وتنهل من الفانتازيا والأدب الغرائبي في أحيان أخرى.
والمجموعة، التي جاءت في 108 صفحات من القطع المتوسط، سيطرت عليها ثيمة تشظي الأشياء التي تبدو واضحة لأول وهلة في العنوان المكتوب بحروف متفرقة، وفي الغلاف الذي اختيرت له صورة فيها مجموعة من الأحجار المتباعدة عن بعضها بعضًا.
وبدا في أثناء النص أن الكاتبة ثائرة على العالم الخارجي، وترغب في البحث عمّا هو جديد عبر مساءلة البديهيات التي اعتاد الإنسان على تقبلها دون تمحيص، فتقول في صفحة استهلالية سبقت قصص المجموعة: "تصوَّر لو أن جهنم باردة".
وتمزج المجموعة بأكملها العادي بالفانتازي، ويتخلخل عبره المألوف والمتوقع، ضمن قالب لغوي رصين، تتكثف فيه العبارات لتصل إلى غايتها بأقصر الطرق.
ويشار إلى أن سمر الزعبي حاصلة على شهادة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك، ولها مشاركات ثقافية في عدد من المهرجانات والمنتديات الثقافية وحصلت على جائزة رابطة الكتاب الأردنيين في حقل الرواية، المركز الثالث عن مخطوط "مدائن الندم"، وجائزة سواليف الأدبية في القصّة القصيرة، المركز الأوّل عن نص "عدسة"، وصدرت لها مجموعتان قصصيتان هما: "تنازلات" (2017)، و"شيء عابر" (2018).
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى