توقفي عن الاستحمام قبل النوم

تم نشره الأحد 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 09:41 مساءً
توقفي عن الاستحمام قبل النوم
فتاة تستحم

المدينة نيوز :- يرغب الكثيرون بالذهاب للنوم بعد الاستحمام مباشرة، وقد يبدو الأمر جيداً بالنسبة لكِ. لكن من الناحية الطبية، إن الاستحمام قبل النوم ليس وسيلة جيدة للحصول على ليلة سعيدة، وفي الواقع قد يضر أكثر مما ينفع.

إليكِ بعض الأسباب التي تجعل الاستحمام قبل النوم ضاراً على عكس ما يعتقد البعض، وفقاً لما جاء في موقع زهرة الخليج:

عدم النوم بسهولة:

قد يبدو لكِ أن الاستحمام قبل النوم أمر مريح، لكنه في الواقع يؤثر في جودة نومك، حيث يؤدي الاستحمام بالماء الساخن إلى رفع درجة حرارة الجسم. ويتطلب النوم الجيد انخفاض درجة حرارة الجسم قليلاً. وإذا كنتِ معتادة ذلك، فيمكنك الاستحمام بماء فاتر قبل النوم بساعة أو ساعتين.

زيادة ضربات القلب:

يؤدي الاستحمام بماء ساخن إلى زيادة ضربات القلب، حيث إن الماء الساخن يرفع ضغط الدم، ويسبب إجهاد القلب. وعندما تتسارع ضربات القلب، من المحتمل عدم النوم بشكل جيد، ما قد يؤدي إلى المزيد من المشاكل الصحية.

زيادة الوزن:

بعد تناول العشاء، يتجه البعض للاستحمام بالماء الساخن كطريقة مثالية لإنهاء اليوم، لكن قد يؤدي الاستحمام بعد تناول الطعام إلى التأثير في الجهاز الهضمي. ما يؤدي إلى زيادة الوزن، حيث يتطلب الهضم زيادة تدفق الدم نحو المعدة، لكن يؤدي الاستحمام إلى تدفق الدم إلى أجزاء أخرى من الجسم. ومن الأفضل الانتظار لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الوجبة.

التأثير في خصلات الشعر:

يؤثر الاستحمام قبل النوم مباشرة والنوم بشعر مبلل في خصلات الشعر وصحته، حيث إن النوم بشعر رطب يجعل غطاء الوسادة يمتص الرطوبة. ويخلق بيئة دافئة ومثالية لنمو البكتيريا الضارة، ما قد يؤدي إلى مشاكل مختلفة في فروة الرأس، مثل الحكة والتهيج وقشرة الرأس.



مواضيع ساخنة اخرى