دورات تدريبة وتوعوية في إربد والمفرق الكرك

تم نشره الأحد 03rd تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:03 مساءً
دورات تدريبة وتوعوية في إربد والمفرق الكرك
محافظة اربد

المدينة نيوز :- نفذت مراكز شباب ومؤسسات مجتمع مدني اليوم الاحد في محافظات: إربد والمفرق والكرك اليوم فعاليات عديدة منها مكافحة المخدرات، وبدائل الإيواء النهارية، وتطور المجالس المحلية.
ففي محافظة اربد، نظم مركز شباب الطرة ورشة عن دور الشباب في مكافحة المخدرات عرض فيها الدكتور محمد أبو زريق لأضرار المخدرات على المجتمع والاقتصاد وآثارها النفسية والصحية والاقتصادية على الأفراد، مشددا على أهمية دور الأسرة في مكافحة انتشار المخدرات والوقاية من مخاطرها عن طريق مراقبة الأبناء والاهتمام بهم ورعايتهم باستمرار. وفي محافظة المفرق نفذت مراكز الشباب في المحافظة عدة أنشطة.
وقال مدير شباب المفرق عمر الغويري، إن مركز شباب الحمراء نظم لقاء عن تطور المجالس المحلية خلال المئوية الأولى من تأسيس الدولة الأردنية تناول تأسيس البلديات، ومهام المجالس المحلية وواجباتها وطرق ‏عملها، وقانون البلديات .
وأضاف، ان مركز شباب الخالدية نظم ندوة عن المجتمع وصحة المراهقين النفسية تحدث فيها المدرب محمد جمال دراغمة عن أثر المجتمع على الأفراد عموما على المراهقين خصوصا.
واختتمت منصات قيادات شبابية في محافظتي المفرق واربد اجتماعات تخطيطية لحملات كسب التأييد والمناصرة ضمن مشروع جسور "تمكين القيادات الشبابية".
وقال مدير عام مؤسسة رفد المعرفة للتنمية والتدريب يزن شديفات، إنه جرى مناقشة مجموعة اجراءات وخطوات ترتبط بتنفيذ حملات المنصة الشبابية للمحافظتين التي ستنفذ خلال الأسابيع المقبلة.
وبين أن المشروع يهدف إلى تمكين قيادات شبابية أردنية وبناء جسور تعاون مع السلطات المحلية من خلال تأسيس نموذج لدور لمنصات تعنى بدعم الشباب الأردني وتمكينه للمشاركة بالحوكمة المحلية وخلق مساحة آمنة تجمع صناع القرار المحليين والشباب لتنفيذ مبادرات تنموية في المحافظات المستهدفة.
وفي محافظة الكرك، نظمت جمعيتا زحوم الخيرية وسيدات مدين، بالتعاون مع منظمة الخبرة الفرنسية والاتحاد الأوروبي، دورة متخصصة لتمكين مؤسسات المجتمع المدني لدعم مشروع بدائل الإيواء النهارية.
وقالت عضو لجنة المشروع ورئيسة قسم الإعلام والعلاقات العامة في مديرية شباب الكرك ثروت المعاقبة، إن هدف المشروع هو تحديد احتياجات ذوي الإعاقة في محافظة الكرك وصولا إلى تنفيذ حملة توعوية تساهم في دعم الاستراتيجية الوطنية للمجلس الأعلى لشؤون الأشخاص ذوي الإعاقة في دعم بدائل دور الإيواء النهارية.
وبين رئيس جمعية زحوم عبدالرحمن الملاحمة، أن هذا المشروع الذي ينفذ على مراحل، استهدف رؤساء مراكز شبابية وبعض المؤسسات المحلية، مؤكدا أنه سيتم عقد ورشات لمختلف فئات المجتمع لزيادة الاهتمام بقضايا ذوي الإعاقة. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رجل  يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو رجل يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو
مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء
خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات
اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان
العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات
المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان
تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان
الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء
البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)