أذربيجان تنفي اتهامات طهران بوجود قوات إسرائيلية عند الحدود مع إيران

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 01:39 مساءً
أذربيجان تنفي اتهامات طهران بوجود قوات إسرائيلية عند الحدود مع إيران
تدريبات إيرانية سابقة قرب الحدود الأذربيجانية

المدينة نيوز:- اعتبرت الخارجية الأذربيجانية في بيان اليوم الاثنين، اتهامات طهران بوجود قوات إسرائيلية على الحدود مع إيران بأنها غير صحيحة.

وأكدت وزارة الخارجية الأذربيجانية، اليوم الاثنين، أن التصريحات الإيرانية بوجود قوات لطرف ثالث بالقرب من الحدود الأذربيجانيّة – الإيرانيّة، لا أساس لها من الصحة.

جاء التصريح الأذربيجاني على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجيّة ليلى عبد اللاييفا، تعليقًا على تصريحات لوزارة الخارجيّة الإيرانيّة حول وجود قوات لطرف ثالث على حدودها مع أذربيجان ، وفق "العربية".

المتحدثة قالت: "لا نقبل التصريحات حول وجود أي قوات ثالثة قرب الحدود الأذربيجانيّة – الإيرانيّة، وحول أعمال استفزازيّة لهذه القوات، لأن هذه التصريحات لا أساس لها من الصحة".

في وقت سابق، أشار وزير الخارجيّة الإيراني حسين أميرعبد اللهيان، إلى أن طهران لا تريد أن تتحوّل أذربيجان إلى "ساحة يسرح ويمرح فيها الإسرائيليون".

عبد اللهيان قال في تصريح، إن بلاده رصدت دخول عناصر إرهابيّة إلى المنطقة، خلال الحرب في منطقة قره باغ بين أذربيجان وأرمينيا، كما شهدت تواجد قوات إسرائيليّة في أذربيجان.

كما أكد أن وجود أيّ قوات على أراضي أذربيجان، بما في ذلك العناصر الإرهابية التي يمكن أن تشكل خطرًا على الدولة الأذربيجانية أو الدول المجاورة، "لا يمكن أن يكون موضوع نقاش".

إجراء مناورات برية

هذا وأعلنت إيران في وقت سابق عن إجراء مناورات برية في شمال غربي البلاد، على الحدود مع أذربيجان، وقالت إنها تهدف إلى تعزيز قوة الردع في مواجهة أية مخاطر احتمالية.

وأعلنت تركيا تخطيطها لإجراء مناورات عسكرية مشتركة مع أذربيجان هذا الأسبوع في منطقة على الحدود مع إيران بعد أن انتقدت الحكومة في باكو طهران لإجراء مناورات عسكرية بالقرب من حدودها، وفقا لوكالة بلومبيرغ الأميركية.

وقالت الميجور بينار كارا، المتحدثة باسم وزارة الدفاع الوطني التركية في إعلان تلفزيوني، إن "المناورة ستجرى بمشاركة تركيا وأذربيجان في ناختشفان بأذربيجان في الفترة من 5 إلى 8 أكتوبر".

وجاء هذا الإعلان بعد أن أعلن الجيش الإيراني الأسبوع الماضي، أنه يجري تدريبات في شمال غربي البلاد. وفي وقت سابق يوم الأحد، دافع المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي عن التدريبات بالقرب من الحدود مع أذربيجان، والتي ربطها مسؤولون آخرون بعلاقات باكو الوثيقة مع إسرائيل خصم طهران.



مواضيع ساخنة اخرى
رجل  يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو رجل يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو
مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء
خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات
اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان
العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات
المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان
تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان
الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء
البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)