المفرق: منطقة الغدير الاخضر بانتظار استحداث شبكة مياه منذ 7 سنوات

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 03:02 مساءً
المفرق: منطقة الغدير الاخضر بانتظار استحداث شبكة مياه منذ 7 سنوات
مياه

المدينة نيوز :-طالب سكان منطقة الغدير الأخضر التابعة لبلدية المفرق الكبرى باستحداث شبكات مياه لمنازلهم التي مضى على بنائها أكثر من 7 سنوات .
وقال المواطن علي السردي، إنه وأقرانه من أهالي المنطقة يعتمدون على الصهاريج الخاصة للتزود بالمياه طيلة تلك السنوات، مشيرا إلى انهم يضطرون أسبوعيا لشراء صهريج مياه، والذي سعته 4 أمتار مكعب بـ 12 ديناراً ما حملهم أعباء مالية تثقل كاهلهم لا سيما وأن معظمهم من ذوي الدخل المحدود.
وأكد المواطن أحمد خليل أنه تقدم على مدار الأعوام الماضية بطلبات إلى إدارة مياه المفرق لربط المنطقة التي تضم حوالي 60 منزلاً بشبكة المياه، لافتا إلى أن المعضلة الأساسية في عدم تجاوب إدارة مياه المفرق لمطالبهم كانت تتمثل بحجة وجود منطقتهم خارج تنظيم حدود بلدية المفرق الكبرى.
بدوره، قال رئيس اللجنة المؤقتة لمجلس محافظة المفرق أحمد نصير، إنّ موازنة المجلس للعام الحالي خلت من أية مخصصات مالية لغايات تركيب شبكة مياه في منطقة الغدير الأخضر، مشيرا إلى أنّ موازنة مجلس المحافظة للعام المقبل والتي أقرّها المجلس قبل حله خلت أيضا من أية مخصصات لذات الغاية.
وأوضح أن المجلس تواصل مع إدارة مياه المفرق لإيجاد حل لهذه المعضلة التي يعاني منها سكان منطقة الغدير الأخضر الواقع خارج حدود تنظيم البلدية. فيما أشار مدير مياه المفرق الدكتور باسل بصبوص، إلى أن إدارة مياه المفرق رفعت شكاوى المنطقة المتعلقة بعدم وجود شبكة مياه فيها لوزارة المياه التي تواصلت بدورها مع وزارة التخطيط للحصول على منحة خارجية لغايات تنفيذ مشروع شبكة مياه في منطقة الغدير الاخضر متوقعاً حل هذه المعضلة قبل نهاية العام الحالي.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة