تربية الكورة تُكرم طلبتها المشاركين بمسابقة تحدي القراءة

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 05:11 مساءً
تربية الكورة تُكرم طلبتها المشاركين بمسابقة تحدي القراءة
جانب من المشاركين

المدينة نيوز :- كرّمت مديرية التربية والتعليم للواء الكورة، اليوم الاثنين، طلبة مدارسها المشاركين في مسابقة تحدي القراءة العربي لنسختها الخامسة، والذين وصلوا إلى مرحلة التأهل على مستوى المملكة.
وقال مدير التربية الدكتور معن الشناق، خلال حفل التكريم بحضور رؤساء الأقسام ومشرفي المسابقة، إن مشروع تحدي القراءة العربي يعد من أكبر المشاريع الثقافية والمعرفية في الوطن العربي، والتي تسهم في بناء أجيال مثقفة قادرة على مواكبة التطور الحضاري والفكري، من خلال جعل القراءة جزءاً من السلوك اليومي وغرس حب اللغة العربية في نفوس الطلبة، وتعزيز جسور التحاور والانفتاح على مختلف مجالات الثقافة والمعرفة.
وثمن جهود الطلبة المشاركين وأسرهم ومشرفيهم ومديري مدارسهم على مدى عام دراسي كامل، والتي أثمرت عن وصول 7 من طلبة المديرية لمرحلة التأهل على مستوى المملكة.
وتعد مسابقة تحدي القراءة العربي، احدى مبادرات نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بهدف تنمية حب القراءة لدى جيل الأطفال والشباب في العالم العربي، وتنمية مهارات التعلم الذاتي والتفكير التحليلي الناقد وتوسيع المدارك، وتحسين مهارات اللغة العربية لدى الطلبة لتعزيز وعيهم الثقافي.
--(بترا)