تنظيم الاتصالات تحتفي بشهر التوعية بمرض سرطان الثدي

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 05:29 مساءً
تنظيم الاتصالات تحتفي بشهر التوعية بمرض سرطان الثدي
مبنى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

المدينة نيوز :-  أطلقت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، اليوم الاثنين، فعاليات مجتمعية بمناسبة شهر التوعية بمرض سرطان الثدي.
وبحسب بيان الهيئة، اليوم الاثنين، أطلقت الفعاليات بدعم ومشاركة مؤسسة الحسين للسرطان وشركات الاتصالات المتنقلة في المملكة (زين، أورنج، أمنية) وجمعية "حوض البحر الأبيض المتوسط لمرض السرطان" وشركة "التميز" للاستشارات الرياضية.
وقال رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور غازي الجبور، خلال رعايته أولى الفعاليات، إن تنظيم الهيئة، اليوم، للمسيرة التضامنية بدعم من شركة "أورنج"، والتي شارك فيها ممثلون عن الجهات ذات العلاقة وشركات الاتصالات المتنقلة، تأتي تعزيزاً لإطار التشاركية الدائمة التي تسعى الهيئة إلى تحقيقها مع القطاع الخاص في جميع المجالات، سعياً إلى الوقوف مع جميع فئات المجتمع في التصدي للمصاعب التي يواجهها الأفراد من الجنسين، وانطلاقاً من المسؤولية المجتمعية الملقاة على عاتق المؤسسات الوطنية من القطاعين العام والخاص.
وأضاف أن التزايد العالمي في معدلات الإصابة بمرض السرطان بشكل عام وسرطان الثدي بشكل خاص يتطلب منا التكاتف والوقوف بشكل جاد على آلية التعامل معه، بدءاً من الوعي والتثقيف وانتهاء بمراحل العلاج والشفاء، حيث أكدت بعض الدراسات العالمية أن نسبة الوفيات بسرطان الثدي في تراجع، وذلك يعود إلى ارتفاع نسبة النساء اللاتي يقمن بفحوصات دورية، حيث يشكل الكشف المبكر عاملاً أساسياً في ارتفاع نسب الشفاء.
وثمن الجبور الدور الذي تقوم به المؤسسات الوطنية ومنظمات المجتمع المحلي المعنية بمحاربة مرض السرطان سواء من خلال أدوارها في التثقيف ونشر الوعي بمرض السرطان أو الدور العلاجي، إضافة إلى شركات القطاع الخاص التي تسهم بشكل كبير في دعم النشاطات المتنوعة الهادفة إلى محاربة هذا المرض ومنع انتشاره قدر الإمكان. وتتضمن الفعاليات التي ستقيمها الهيئة خلال شهر التوعية (شهر تشرين الأول) بالتنسيق مع الجهات الداعمة، إطلاق جلسه حوارية بمشاركة ممثل جمعية "حوض البحر الأبيض المتوسط لمرض السرطان" الدكتورة ميسم عكروش وعدد من الناجيات من المرض وبدعم من شركة "أمنية"، إضافة إلى تنظيم حملة تبرع بالدم لصالح مركز الحسين للسرطان، وإطلاق شركة "زين" لرسائل نصية توعوية بشعار هذا الشهر تحت عنوان "تصورتي؟ صورة الأشعة الماموجرام".
-- (بترا)



مواضيع ساخنة اخرى