الإسكوا: ندعم لبنان لتجاوز التحديات الراهنة

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 09:55 مساءً
الإسكوا: ندعم لبنان لتجاوز التحديات الراهنة
علم لبنان

المدينة نيوز : شددت الأمينة التنفيذيّة للجنة الأمم المتحدة الاقتصاديّة والاجتماعيّة لغربي آسيا (الإسكوا)، رولا دشتي، على دعم "الإسكوا" لدولة لبنان خصوصًا مع التحديات الّتي تواجهها، وكيفيّة المساعدة فنيًّا وتقنيًّا في المواضيع الاقتصاديّة والاجتماعيّة.
وأكدت عقب اجتماعها بوزير الخارجية اللبناني عبدالله بو حبيب، اليوم الاثنين، حرص "الإسكوا" على البقاء في لبنان والعمل منه لخدمة الدول الأعضاء مضيفة "إننا أكّدنا أنّه بالرغم من التحديات والظروف الّتي يمرّ فيها لبنان والشعب اللبناني، نحن معهم وبجوارهم وعلى أتمّ الاستعداد لتقديم أية خبرة أو مشورة أو مساعدة تطلبها دولة لبنان، على أمل أن ينعم هذا البلد وأهله بالاستقرار والأمن والأمان والتطور والازدهار، حيث نتطلّع للمزيد من العمل مع الحكومة الحاليّة".
وحذرت دشتي من أنّ الوقت ليس في صالح لبنان، ولابدّ من اتخاذ إصلاحات عاجلة.
بدوره، لفت بو حبيب إلى ارتياح بلاده لتواجد "الإسكوا" في بيروت، مشيرا إلى أنها لا تؤمن الوظائف للبنانيين فحسب، بل تقدّم خبرات في المجالات كافّة، مركّزًا على أنّ لبنان بحاجة اليوم لدعم تقني وفنّي من "الإسكوا" بالتحديد.
واعرب عن شكره الى "الإسكوا" والمنظمات الأمميّة على مساهماتها الهائلة ليس فقط في الإنماء، بل أيضًا في حلّ المشكلات الإنسانيّة والاجتماعيّة الّتي نتجت عن عدم وجود حكومة في العامين الأخيرين ومشكلة مرفأ بيروت.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى