بريطانيا تستعين بالجيش في مواجهة نقص الوقود

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:39 مساءً
بريطانيا تستعين بالجيش في مواجهة نقص الوقود
تعاني المملكة المتحدة من نقص حاد في عدد سائقي شاحنات المحروقات

المدينة نيوز :- بدأ نحو مئتين من أفراد الجيش البريطاني، نصفهم سائقون، المشاركة في نقل إمدادات الوقود إلى محطات التوزيع خاصة في مناطق جنوبي شرقي إنجلترا ولندن الأكثر تضرّرا جراء أزمة نقص سائقي الشاحنات الثقيلة.

وكانت الحكومة البريطانية قد قرّرت مسبقا الاستعانة بخدمات عدد من أفراد الجيش من أجل تزويد محطات البنزين بالوقود في محاولة لحل مشكلة نقص الوقود نتيجة نقص في اليد العاملة.

وتشكلت طوابير انتظار طويلة مجددا الإثنين أمام محطات الوقود التي تعاني منذ عشرة أيام بسبب نقص سائقي الشاحنات (مئة ألف وفقًا للأوساط).

وأشار متحدث باسم الحكومة البريطانية إلى أن الأزمة في هذه المناطق تحديدا بدأت تنفرج ولكن بشكل بطيء.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن تراخيص لإصدار تأشيرات فورية ومؤقتة لـ300 من سائقي شاحنات نقل الوقود الأجانب، في مسعى للتخفيف من الأزمة.

وذكر مراسلون أنّ ما لا يقل عن 10 محطات للوقود لا تزال مغلقة في أنحاء لندن، في وقت قال فيه اتحاد تجار بيع البنزين بالتجزئة إن حوالي 22% من محطات الوقود في لندن وجنوبي شرقي البلاد لا تزال دون وقود.

ويؤثر نقص العاملين على الكثير من القطاعات، من الخدمات اللوجستية إلى قطاع الفنادق والمطاعم ويؤثر أيضًا على الكوادر من محامين ومحاسبين واستشاريين بينما يرافق الانتعاش الاقتصادي زيادة في الطلب على العمالة، حسب وسائل إعلام محليّة.

وتعاني المملكة المتحدة منذ فترة من أزمة وقود في ظلّ نقص حادّ في عدد سائقي الشاحنات المزودة للمحطات حيث أرجع مراقبون ذلك إلى القيود التي فرضتها بريطانيا على المواطنين الأوروبيين عقب مغادرتها للفضاء الأوروبي.

عربي 21 



مواضيع ساخنة اخرى