الزرقاء: ورشة حول المنافع التأمينية للمشتركين بالضمان

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:42 مساءً
الزرقاء: ورشة حول المنافع التأمينية للمشتركين بالضمان
مبنى غرفة تجارة الزرقاء

المدينة نيوز :-  نظمت غرفة تجارة الزرقاء اليوم الاثنين، بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ورشة عمل توعوية للقطاع التجاري حول المنافع التأمينية للمشتركين في الضمان.
وحضر الورشة مدير فرع المؤسسة بالزرقاء غسان الشعلان وسيف أبو خضر من ادارة نظم المعلومات ومدير مديرية ضمان منطقة غرفة تجارة الزرقاء محمد ابو عبده وعدد من أعضاء مجلس الادارة ومدير عام الغرفة لارا الشيشاني وأعضاء المجلس الاستشاري وممثلو القطاع التجاري.
وأشاد رئيس الغرفة حسين شريم بدور المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خلال جائحة كورونا والخدمات التي قدمتها، ومنها مساندة وتمكين دورها، وتقديم بدل التعطل في خدمة المنشآت التجارية المتضررة خلال فترة جائحة كورونا.
وبين شريم أنه تم افتتاح مكتب لفرع الضمان الاجتماعي في حزيران الماضي في مبنى الغرفة بهدف التسهيل على التجار الراغبين بالتواصل مباشرة مع المؤسسة والاستفسار عن كافة الأمور المتعلقة بالضمان الاجتماعي وتقديم خدمات متكاملة لأصحاب المنشآت التجارية والخدمية للمنتسبين للغرفة.
وأكد شريم أهمية تفعيل التشاركية بين القطاعين العام والخاص من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية من أجل توفير الخدمات للقطاع التجاري والخدمي.
وأوضح أن الهدف من الورشة نشر الوعي التأميني حول قانون الضمان الاجتماعي بمختلف جوانبه في اطار سعي المؤسسة للتواصل مع المجتمع المحلي.
واقترح شريم أن تقوم المؤسسة العامة للضمان بإنشاء صندوق لدعم القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة التي تضررت من الجائحة للنهوض والتعافي من هذه الأزمة الاقتصادية، الى جانب إيجاد تأمين صحي للمشتركين في الضمان يوفر لهم الخدمة بصورة مميزة.
من جانبه قال مدير ادارة اللجنة الطبية الاستئنافية علي السنجلاوي إن المنافع التأمينية للمشتركين في الضمان الاجتماعي، من خلال التأمينات التي يتضمنها القانون، ومنها: تأمين اصابات العمل وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة والأمومة ، والتعطل عن العمل إضافة إلى التأمين الصحي.
وأضاف، إن المؤسسة باشرت بتطبيق تأمين الأمومة كأحد التأمينات الجديدة التي اشتمل عليها قانون الضمان الاجتماعي، والذي يأتي من منطلق الحرص على توفير الحماية والأمان للمؤمن عليهن من العاملات، لا سيما في القطاع الخاص، الأمر الذي يحفز أصحاب العمل على تشغيل النساء وعدم الاستغناء عن خدماتهن في حال الزواج أو اقتراب استحقاقهن لاجازة الأمومة.
واستعرض السنجلاوي أبرز الملامح الأساسية لتأمين التعطل عن العمل والفئات التي يشملها ومحاور التطبيق والآليات التي تتبعها المؤسسة في تنفيذها، موضحا أهميته وانعكاساته الايجابية على أصحاب العمل والمؤمن عليهم.
كما تطرق الى تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في قانون الضمان الاجتماعي، مبينا أهمية هذا التأمين والحماية التي يوفرها للقوى العاملة والرواتب التقاعدية والمنافع التأمينية المخصصة بموجبه وشروط استحقاقها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة
أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار أسعار السيارات الهجينة سترتفع بمبلغ لا يقل عن 1000 دينار
حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022 حرمان الفيصلي والحسين إربد من الرخصة الآسيوية لموسم 2022
وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط وكالة الطاقة الدولية: الحياد الكربوني سيؤدي الى انخفاض أسعار النفط
الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر الملكة رانيا العبدالله تلتقي الشيخة موزا بنت ناصر
البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره البشير ينقذ حياة فتى بعد إخراج 30 شظية من صدره
الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025 الضمان : الغاء التقاعد المبكر لكل من تقل اشتراكاته عن 36 شهرا بحلول 2025
عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق عزايزة يوضح: اتفقنا على مُداخلة مدتها 5 دقائق