الزرقاء: ورشة حول المنافع التأمينية للمشتركين بالضمان

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:42 مساءً
الزرقاء: ورشة حول المنافع التأمينية للمشتركين بالضمان
مبنى غرفة تجارة الزرقاء

المدينة نيوز :-  نظمت غرفة تجارة الزرقاء اليوم الاثنين، بالتعاون مع المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي ورشة عمل توعوية للقطاع التجاري حول المنافع التأمينية للمشتركين في الضمان.
وحضر الورشة مدير فرع المؤسسة بالزرقاء غسان الشعلان وسيف أبو خضر من ادارة نظم المعلومات ومدير مديرية ضمان منطقة غرفة تجارة الزرقاء محمد ابو عبده وعدد من أعضاء مجلس الادارة ومدير عام الغرفة لارا الشيشاني وأعضاء المجلس الاستشاري وممثلو القطاع التجاري.
وأشاد رئيس الغرفة حسين شريم بدور المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي خلال جائحة كورونا والخدمات التي قدمتها، ومنها مساندة وتمكين دورها، وتقديم بدل التعطل في خدمة المنشآت التجارية المتضررة خلال فترة جائحة كورونا.
وبين شريم أنه تم افتتاح مكتب لفرع الضمان الاجتماعي في حزيران الماضي في مبنى الغرفة بهدف التسهيل على التجار الراغبين بالتواصل مباشرة مع المؤسسة والاستفسار عن كافة الأمور المتعلقة بالضمان الاجتماعي وتقديم خدمات متكاملة لأصحاب المنشآت التجارية والخدمية للمنتسبين للغرفة.
وأكد شريم أهمية تفعيل التشاركية بين القطاعين العام والخاص من خلال التعاون مع مختلف المؤسسات الرسمية من أجل توفير الخدمات للقطاع التجاري والخدمي.
وأوضح أن الهدف من الورشة نشر الوعي التأميني حول قانون الضمان الاجتماعي بمختلف جوانبه في اطار سعي المؤسسة للتواصل مع المجتمع المحلي.
واقترح شريم أن تقوم المؤسسة العامة للضمان بإنشاء صندوق لدعم القطاع الخاص والمؤسسات الصغيرة التي تضررت من الجائحة للنهوض والتعافي من هذه الأزمة الاقتصادية، الى جانب إيجاد تأمين صحي للمشتركين في الضمان يوفر لهم الخدمة بصورة مميزة.
من جانبه قال مدير ادارة اللجنة الطبية الاستئنافية علي السنجلاوي إن المنافع التأمينية للمشتركين في الضمان الاجتماعي، من خلال التأمينات التي يتضمنها القانون، ومنها: تأمين اصابات العمل وتأمين الشيخوخة والعجز والوفاة والأمومة ، والتعطل عن العمل إضافة إلى التأمين الصحي.
وأضاف، إن المؤسسة باشرت بتطبيق تأمين الأمومة كأحد التأمينات الجديدة التي اشتمل عليها قانون الضمان الاجتماعي، والذي يأتي من منطلق الحرص على توفير الحماية والأمان للمؤمن عليهن من العاملات، لا سيما في القطاع الخاص، الأمر الذي يحفز أصحاب العمل على تشغيل النساء وعدم الاستغناء عن خدماتهن في حال الزواج أو اقتراب استحقاقهن لاجازة الأمومة.
واستعرض السنجلاوي أبرز الملامح الأساسية لتأمين التعطل عن العمل والفئات التي يشملها ومحاور التطبيق والآليات التي تتبعها المؤسسة في تنفيذها، موضحا أهميته وانعكاساته الايجابية على أصحاب العمل والمؤمن عليهم.
كما تطرق الى تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة في قانون الضمان الاجتماعي، مبينا أهمية هذا التأمين والحماية التي يوفرها للقوى العاملة والرواتب التقاعدية والمنافع التأمينية المخصصة بموجبه وشروط استحقاقها.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى توضيح حول الغاء الامتحانات النهائية للصفوف الثلاث الاولى
الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور الملك يتابع تجارب ميدانية في المركز الأردني للتصميم - صور
مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا مدعي عام إربد يحقق بوفاة مريض سرطان بعد تلقيه لقاح كورونا
الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا الخارجية تتابع الاعتداء على طلبة اردنيين في تركيا
الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين الملك : نجاح البرلمان هو نجاح لجميع الأردنيين
استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية استئصال أكياس كلبية لحالة نادرة في مدينة الحسين الطبية
ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب ولي العهد يطمئن على صحة الشاب مصعب
حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات حمد: نعيش وضعا صعبا.. ودرسنا جميع الاحتمالات
ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟ ما عقوبة منفذ السطو على “بنك الوحدات” بعد 3 أعوام من اختفائه؟
"DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل "DW" الألمانية تنهي شراكتها مع فضائية أردنية بسبب إسرائيل
حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى حزن في " الهاشمية " بعد وفاة الطالبة غنى
تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء تأكد غياب لاعبين في المنتخب الوطني عن مواجهة نظيره الفلسطيني الثلاثاء
الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس الملك يلتقي رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وعدداً من أعضاء المجلس
البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية" البدور: القرارات الحكومية في التعامل مع كورونا "الانتقائية"
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط