افتتاح مقر فرع النقابة وناد للصحفيين بالزرقاء

تم نشره الإثنين 04 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:50 مساءً
افتتاح مقر فرع النقابة وناد للصحفيين بالزرقاء

المدينة نيوز :-افتتح القائم بأعمال نقيب الصحفيين الزميل ينال البرماوي اليوم الاثنين، مقر فرع النقابة ونادي الصحفيين في الزرقاء ، بحضور اعضاء المجلس الزملاء زين الدين خليل وفيصل بصبوص وعلي فريحات وهبة الصباغ وعدد من أعضاء الهيئة العامة للنقابة.
وقال الزميل البرماوي في كلمة له:"إن افتتاح النادي والمقر يعتبر من أول المشاريع الاستثمارية في النقابة، لافتا الى أن المجلس خاطب دائرة الأراضي للبدء في اجراءات تسجيل قطعتي الأرض باسم النقابة لتتمكن من استثمارهما واستغلالهما لخدمة الزملاء والجسم الصحفي".
وبين أنه تم اقامة مقر للنقابة وناد للصحفيين على قطعتي الأرض المخصصتين للنقابة من قبل الحكومة من أراضي مدينة الزرقاء بكلفة بلغت نحو 60 ألف دينار للمشروعين.
وأضاف البرماوي إن مجلس النقابة الحالي عمل منذ انتخابه عام 2017 على استثمار قطعتي الأرض المخصصتين للنقابة من أراضي الخزينة الواقعة في مدينة الزرقاء قبل أكثر من 15 عاما، موضحا انه يرتبط التخصيص عادة بفترة زمنية لغايات اقامة المباني اللازمة كمرحلة أولى، ليجري بعد ذلك نقل ملكية القطعتين باسم النقابة لتصبح ملكية وليس عملية تخصيص فقط.
وقال إن قرارات التخصيص التي تصدر من قبل الحكومة/ وزارة المالية، تكون مشروطة بأمور محددة ترد في القرار ولا يجوز مخالفتها، على أن يجري التنفيذ ضمن المدة الزمنية المحددة، لافتا الى أن مجلس النقابة استطاع بجهود حثيثة من الحصول على فترة تمديد اضافية لغايات الانتفاع من القطعتين.
وأضاف، إن جرى تسريع الاجراءات اللازمة لإقامة المباني بالالتزام بأحكام التخصيص "مقر للنقابة وناد للصحفيين"، واتخاذ الاجراءات اللازمة للمباشرة بعملية البناء اللازمة بما يحقق مصلحة النقابة وفق رؤية تعظيم العائد المادي لها.
وبين أنه تم اتباع جميع الأصول القانونية والاجرائية والفنية اللازمة لإقامة المبنيين، بما فيها طرح اعداد المخططات الهندسية من خلال أحد المكاتب الهندسية والحصول على التراخيص اللازمة من بلدية الزرقاء وطرح دعوة العطاءات وفتح العروض بحضور المتقدمين وتوثيقها بالصوت والصورة، حيث ان المجلس شكل لجنة فنية برئاسة القائم بأعمال النقيب وعضوية مدير النقابة المهندس وفيق عابدين والمستشار القانوني للنقابة ومشاركة مهندسين اثنين من وزارة الاشغال العامة.
وأكد أهمية افتتاح المقر والنادي لخدمة الزملاء الصحفيين وتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المختلفة، مبينا أن قيمة الأصول الثابتة للنقابة سترتفع بقيمة لا تقل عن مليوني دينار بعد انتقال ملكية قطعتي الأرض المقام عليهما المبنيين، اضافة الى الجاذبية الاستثمارية الكبيرة لهما وموقعهما التجاري المميز.
وثمن تعاون وزارة الأشغال العامة وتشكيلها لفريق هندسي لمتابعة تنفيذ المشروعين بناء على طلب النقابة، معبرا عن شكره للزميل عبد اللطيف القرشي على مساهمته الكبيرة سابقا بتخصيص قطعتي الأرض للنقابة.
وأعرب البرماوي عن شكره للزملاء في مجلس النقابة على الجهود التي بذلت لأطلاق باكورة الاستثمار في النقابة وكسر الحواجز التي كانت تحول دون المضي بهذا الملف المهم جدا لتعزيز ايرادات النقابة.
وقال البرماوي :" ان العمل النقابي عمل تراكمي ومستمر ويعتمد على الانجازات السابقة التي تعتبر أساس النجاح مع التأكيد على ضرورة الريادة والابداع والتجديد في كل مرحلة.
من جانبه تحدث الزميل الدكتور ماجد الخضري، باسم الزملاء اعضاء الهيئة العامة في الزرقاء، عن أهمية المشروعين ليكونا منارة علم وفكر وثقافة، مثمنا جهود القائم بأعمال النقيب ومجلس النقابة لتنفيذ هذين المشروعين الاستثماريين كونهما سيعودان بالنفع والفائدة على الجميع.
--(بترا)