ابوقديس في اليوم العالمي للمعلم: نجدد الثقة بالمعلمين

تم نشره الثلاثاء 05 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 04:13 مساءً
ابوقديس في اليوم العالمي للمعلم: نجدد الثقة بالمعلمين
ابوقديس خلال تكريم بعض المعلمين

المدينة نيوز :- أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور محمد أبو قديس، أن الرعاية الملكية المستمرة من قبل جلالة الملك عبدالله الثاني لقطاع التعليم والاهتمام بالمعلمين وتوفير الدعم لهم، تؤكد اهتمام جلالته بمكانة المعلم ودوره في النهوض والبناء، مشيرا إلى مضامين رسائل جلالته إلى المعلمين والمعلمات بأنهم ركن أساسي في معادلة الإنجاز الوطني.
جاء ذلك خلال كلمة للدكتور أبو قديس في حفل تكريم عدد من المعلمين والمعلمات الذي نظمته الوزارة اليوم الثلاثاء بمناسبة يوم المعلم العالمي، بحضور الأمينين العامين للوزارة الدكتور نواف العجارمة والدكتورة نجوى قبيلات. وبين أبو قديس أننا نحتفي اليوم بالمعلمين إجلالا لهم وتقديرا لدورهم في تعليم الأجيال وبناء شخصية المواطن الأردني والارتقاء بمستواه الخلقي والعلمي على امتداد ثرى هذا الوطن.
وأوضح أن المعلم الأردني شارك بكل عزيمة وإصرار في دفع عجلة النمو والتطور منذ بدء تأسيس الدولة الأردنية، فكان داعما حقيقا لأركانها، ومعززا لقيمها الأصيلة المستمدة من قيم العروبة والإسلام، حيث أسهم في زرع العلم في النفوس، وتعميق الإنتماء لهذا الوطن.
وأضاف أن المعلم الأردني أرسى في خطواته نحو العلا قواعد بناء الجيل الأردني الواحد، مستلهما من مؤسسي الدولة الأردنية النهج العلمي القويم، سائرا على خطاهم، راسما أثره في نفوس الطلبة سعيا إلى تحقيق ما يطمحون إليه، مذللا كل التحديات، ليثبت لكل من تعلم بين يديه أن العلم هدف سام ونبيل، وهو رسالته الأولى التي هي رسالة الأنبياء. وأشار الدكتور أبو قديس أن المعلم الأردني أثبت في ظل جائحة كورونا عمق رسالته السامية، من خلال بذله الجهود كافة ليبقى التعليم مستمرا، وتخطى كل ما واجهه من صعوبات ليكسب طلبته المهارات والمعارف الضرورية في ظل الظروف الاستثنائية، منطلقا من خبراته وقدراته العلمية ومن إيمانه الراسخ بحق طلبته في التعليم.
وأكد أن الوزارة تجدد الثقة بالمعلمين والمعلمات، بأنهم سيبقون درع الوطن الحصين، يعملون على تقوية الجبهة الداخلية بالعلم والوعي، والاستمرار في عطائهم وبذل الجهود لمواصلة تعليم أبنائنا في تجاوز كل الظروف، مشيرا إلى أنهم سيبقون نواة المجتمع الإنساني، حاملين رسالتهم بلا حدود لفضائلها، ومساحة العطاء التي تستوعب المجتهدين والمبدعين والساعين إلى العلياء.
وأعرب الدكتور أبو قديس عن شكر وامتنان الوزارة للمعلمين والجهود الكبيرة التي يضطلعون بها في تنشئة أبنائنا الطلبة.
وتضمنت فعاليات الحفل، الذي حضره عدد كبير من أبناء الأسرة التربوية، كلمة للطالب عبدالله أبو خلف الفائز بجائزة تحدي القراءة العربي، أعرب فيها عن اعتزاز الطلبة بمعلميهم واعترافه بفضلهم عليهم، مبيناً أن المعلمين أصحاب رسالة عظيمة وأنهم ورثة الأنبياء.
واشتملت فعاليات الحفل على عرض لفيديو بعنوان: "علمونا"، وفيديو آخر بعنوان: "شكرًا للمعلمين".
وفي ختام الحفل، كرم الدكتور أبو قديس عددا من المعلمين والمعلمات المتميزين بعطائهم من كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة.
وعلى هامش الاحتفال بيوم المعلم العالمي، افتتح الدكتور أبو قديس المعرض الفني بمناسبة الاحتفال بمئوية الدولة الأردنية.



مواضيع ساخنة اخرى