بوريل: واشنطن أقرب وأهم شريك ولكن على الاتحاد الاوروبي تحمل اعباءه بمفرده

تم نشره الثلاثاء 05 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 05:15 مساءً
بوريل: واشنطن أقرب وأهم شريك ولكن على الاتحاد الاوروبي تحمل اعباءه بمفرده
جوزيب بوريل

المدينة نيوز :- أكد المسؤول الاعلى للاتحاد الاوروبي للسياسة الخارجية والشؤون الامنية، جوزيب بوريل أن “الولايات المتحدة تبقى أقرب وأهم شريك” للتكتل الموحد، إلا أنه شدد مخاطبا جلسة عامة للبرلمان الأوروبي الثلاثاء في ستراسبورغ على أن “تعزيز علاقتنا يتضمن أن يكون الاتحاد الأوروبي مستعدًا لتحمل المزيد من الأعباء بشكل مستقل”.

ووصف منسق السياسة الخارجية الاوروبية الشراكة عبر المحيط الأطلسي بـ”أمر حيوي ولا يمكن الاستغناء عنه”، إلا أنه أردف “لكننا نحتاج إلى وضعها على أساس أقوى. لقد كانت إتفاقية أوكوس (الامنية بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة واستراليا) بمثابة جرس إنذار وهناك تغييرات في المجتمع الأمريكي كانت في طور التكوين منذ سنوات عديدة والتي ستؤثر بالتأكيد على دور الولايات المتحدة في العالم”.

وأشار بوريل إلى أنه “بعد أفغانستان، كانت الولايات المتحدة ترسل رسالة واضحة حول الكيفية التي تريد بها إعادة ترتيب أولوياتها- مواجهة الصين بشكل أساسي – وعلينا أن نكون مستعدين للتكيف مع هذا الوضع الجديد وتحمل الجزء المنوط بنا من عبء الحفاظ على السلام والأمن في العالم”.

وقال “لقد أجريت مناقشات منتظمة مع وزير خارجية الولايات المتحدة أنتوني بلينكن خلال أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة. إنه في باريس اليوم وسأكون في واشنطن الأسبوع المقبل، لذا ستكون روابطنا مهمة بشكل متزايد وآمل أن تؤتي ثمارها”.

وكالة (آكي) الإيطالية



مواضيع ساخنة اخرى