الإمارات وسوريا تبحثان توسيع الشراكة الاقتصادية

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 12:01 صباحاً
الإمارات وسوريا تبحثان توسيع الشراكة الاقتصادية
جانب من الاجتماع

المدينة نيوز :- بحث وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، مع وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر خليل، تطوير العلاقات الاقتصادية وتوسيع آفاق الشراكة بين البلدين.
وأقر الجانبان الإماراتي والسوري خلال اجتماع ضم وفدين اقتصاديين على هامش معرض "إكسبو 2020 دبي" خطط عمل لخلق مسارات جديدة للتعاون الاقتصادي وتطوير التبادل في بعض القطاعات المهمة بين الجانبين.
وقال الوزير الإماراتي، ان دولة الإمارات تعد أهم الشركاء التجاريين لسوريا وتحتل المرتبة الأولى عربياً والثالثة عالمياً، وتستحوذ على نسبة تزيد على 14 بالمئة من تجارة سوريا الخارجية.
واشار إلى ان حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين خلال العام الماضي بلغ نحو 6ر2 مليار درهم (708 ملايين دولار)، وخلال النصف الأول من العام الجاري نحو مليار درهم (270 مليون دولار) فيما تجاوزت قيمة الاستثمار السوري المباشر في دولة الإمارات 5ر1 مليار درهم (410 ملايين دولار) نهاية عام 2019.
من جانبه، أكد الوزير السوري حرص بلاده على توسيع علاقات التعاون الاقتصادي بين البلدين، وتطوير الشراكات الاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين .
واتفق الجانبان على إعادة تشكيل وتفعيل مجلس رجال الأعمال الإماراتي السوري بهدف تشجيع التبادل التجاري والاستثماري والتعاون على الصعيد الاقتصادي بين البلدين. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى