هيئة الدفاع عن مفصولين من لجنة إزالة التمكين بالسودان: القرار القضائي نهائي

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 05:27 مساءً
هيئة الدفاع عن مفصولين من لجنة إزالة التمكين بالسودان: القرار القضائي نهائي
لجنة إزالة التمكين بالسودان

المدينة نيوز :- قالت هيئه الدفاع عن المفصولين بموجب قرار لجنة إزالة التمكين أن القرار القضائي بعودة المفصولين للعمل نهائي.

وكانت المحكمة العليا اصدرت قرارا بإعادة مواطنين لوظائفهم، كان قد تم فصلهم بوقت سابق بموجب قرارات صادرة عن “لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال” (رسمية).

وألغت دائرة الطعون بالمحكمة برئاسة محمد علي محمد بابكر أبوسبيحة، 11 قرارا للجنة المذكورة تنص على فصل قضاة ومستشارين ووكلاء نيابة وموظفين في مؤسسات حكومية أبرزها السلطة القضائية، ووزارتا العدل والنفط والصندوق القومي للتأمينات الاجتماعي والمعاشات وغيرهم

وأشار أبوسبيحة في نص قراراته إلى “بطلان قرارات لجنة إزالة التمكين وكل ما ترتب عليه”، داعيا الجهات المناط بها التنفيذ بأن تبادر بتنفيذ الحكم القضائي بإرجاع المفصولين إلى مؤسساتهم ووزراتهم.

من جانبه، قال ممثل هيئة الدفاع عن المفصولين المستشار السابق عبدالله درف، ” تلقينا حكمًا قضائيًا لـ11 طعنًا تقدمت بها من جملة 300 طعن مع هيئة الدفاع وهنالك طلبات كثيرة من هيئات دفاع أخرى ، ونحن في انتظار بقية نتائج الطعون القانونية بإرجاع المفصولين من قبل لجنة إزالة التمكين الي مؤسساتهم”.

وكالات 

 

 



مواضيع ساخنة اخرى