الغذاء والدواء: نسعى لتعزيز تنافسية الصناعة الدوائية الوطنية

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:13 مساءً
الغذاء والدواء: نسعى لتعزيز تنافسية الصناعة الدوائية الوطنية
جانب من اللقاء

المدينة نيوز :- أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء، الدكتور نزار مهيدات، سعي المؤسسة المستمر لتحفيز وتعزيز تنافسية الصناعة الدوائية الوطنية.
وقال مهيدات، إن سعي المؤسسة لتحفيز التنافسية يأتي من خلال دعم وتوسع الصناعة الدوائية الوطنية، وبما يكفل تعزيز الأمن الدوائي وتلبية حاجة السوق المحلي، إضافة إلى تعزيز الصادرات الدوائية الوطنية وفتح أسواق تصديرية خارجية جديدة أمامها مما يدعم الاقتصاد الوطني.
جاء ذلك، خلال زيارة مهيدات والوفد المرافق له لمصنع الحكمة في سحاب، المختص بتصنيع أدوية الأورام والأدوية المثبطة للمناعة (Oncology and Immunosuppressant Drugs)، وفق بيان صادر عن المؤسسة، اليوم الأربعاء.
وأشار مهيدات إلى أن الزيارة تأتي ضمن سلسلة الزيارات الدورية المستمرة التي تنفذها المؤسسة، ضمن نهج عملها في تعزيز التشاركية والتواصل مع قطاع الصناعة الدوائية الوطنية والوقوف على أوجه الدعم الممكنة وإيجاد حلول سريعة لأية معيقات قد تواجهها خدمة للمصلحة الوطنية.
من جهته، أكد نائب الرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مصنع الحكمة، طارق دروزة، توجه الشركة المستمر لإضافة أحدث التقنيات العالمية لمصانعها في الأردن، بما يسهم في تلبية حاجة السوق المحلي وتحقيق الأمن الدوائي من جهة، وتعزيز الصادرات الدوائية الأردنية في الأسواق المجاورة من جهة أخرى، وبالتالي المساهمة في رفد الاقتصاد الوطني.
وثمن دروزة، زيارة المؤسسة الهادفة للاطلاع على التقنيات المتطورة التي تستخدم للمرة الأولى في الأردن، لإنتاج أدوية عالية الجودة بأسعار مناسبة، معربا عن تطلع الشركة لتقديم أفضل المنتجات والخدمات لقطاع الرعاية الصحية والمرضى على حدّ سواء في المملكة.
وشملت الزيارة أيضا جولة ميدانية للاطلاع على آلية سير العمل في مختبرات الشركة والخطوط الإنتاجية الجديدة التي تمت إضافتها مؤخراً لموقع التصنيع.
(بترا



مواضيع ساخنة اخرى