المجموعة المتكاملة تنفذ مشروع نظام المعلومات الزراعية

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 09:07 مساءً
المجموعة المتكاملة تنفذ مشروع نظام المعلومات الزراعية
شعار المجموعة المتكاملة

المدينة نيوز :-  نفذت المجموعة المتكاملة للتكنولوجيا مشروع "نظام إدارة قواعد البيانات الزراعية الشاملة" الذي أطلقته وزارة الزراعة رسميا الشهر الماضي.
وبحسب بيان من المجموعة، اليوم الأربعاء، يعتبر المشروع ركيزة من الركائز الأساسية لمشاريع التحول الرقمي في وزارة الزراعة، حيث يعود بالفائدة على مديريات الوزارة والقطاع الزراعي بشكل عام.
وأشار البيان إلى أن المشروع يهدف إلى إنشاء قاعدة بيانات زراعية شاملة وموحده لخدمة القطاع الزراعي بشقيه العام والخاص من خلال توفير تقارير ديناميكية تلبي احتياجات صانع القرار، وتأمين الربط الإلكتروني مع الجهات الرسمية الشريكة ومديريات الزراعة والمراكز الحدودية على مستوى المملكة.
وأضاف أن وزارة الزراعة نفذت المشروع بتمويل من منحة القمح الأمريكية، وبمشاركة وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والمجموعة المتكاملة للتكنولوجيا، وجرى عقد التدريب وتأهيل القدرات البشرية لمستخدمي هذا النظام في مديريات وزارة الزراعة.
وبحسب البيان، قال المدير التنفيذي للخدمات المتخصصة في المجموعة بلال أبو سماحة، إن النظام الجديد يسهل ويسرع عملية تبادل البيانات ويسهم في إتمام المعاملات مع الجهات الحكومية بشكل دقيق وآمن، كما يسهم في زيادة الشفافية، حيث تعتبر الزراعة قطاعا مهما واستراتيجيا يقدم قيمة مضافة للعديد من القطاعات ويشكل النمو في القطاع حالة مميزة وبمساهمة تصل إلى حوالي 20 بالمئة من إجمالي الدخل القومي وبواقع نمو يصل إلى حوالي 4 بالمئة. وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة وليد تحبسم، إن المشروع يأتي ضمن خطة المجموعة بالتعاون مع المؤسسات الحكومية المختلفة وانسجاما مع خطوات الحكومة وتوجهاتها للتحول الرقمي.
وأضاف أن المشروع لبنة أساسية لعملية التحول الرقمي في وزارة الزراعة ووسيلة لخدمة القطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي والتنمية الاقتصادية والاستدامة.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)
الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500 الداخلية: زيادة عدد القادمين للمملكة عبر جسر الشيخ حسين الى 1500
الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح الهواري ينفي نقل مصابين بكورونا من المستشفى بسبب نقص الاكسجين ويوضح
مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين" مصدر طبي : تحويل 40 مصابا بكورونا من مستشفى إلى آخر في عمّان بعد "نقص للأكسجين"
المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة المساعفة : الوضع الوبائي في المدارس تحت السيطرة
بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف بلدية الزرقاء: إنهاء خدمات موظف موقوف على قضية مخلة بالشرف
المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد" المياه: "صار وقت الجد .. المي على القد"
بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد بالاسماء : موظفون حكوميون إلى التقاعد
عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها عدوى جرثومة "شيغيلا" وأعراضها وطرق الوقاية منها
محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة محافظة: العالم يتقرب من انتهاء الوباء ولن ندخل بموجة جديدة