اتفاقية إقراض بين إقليم البترا وصندوق التنمية لدعم مزودي الخدمات

تم نشره الأربعاء 06 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:37 مساءً
اتفاقية إقراض بين إقليم البترا وصندوق التنمية لدعم مزودي الخدمات
شعار سلطة اقليم البترا التنموي السياحي

المدينة نيوز :- وقعت سلطة اقليم البترا التنموي السياحي وصندوق التنمية والتشغيل، اليوم الأربعاء، اتفاقية اقراض غير مباشر بقيمة مليون دينار لدعم المشاريع السياحية في محمية البترا الأثرية المتعاقدة مع السلطة والتي تضررت من جائحة كورونا.
وقال رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات، إنّ الاتفاقية جاءت لدعم مزودي الخدمات السياحية داخل المحمية المتعاقدة مع السلطة كمزود خدمات، بعد أنّ تأثروا بشكل كبير بتداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه تم أيضا بحث سبل دعم صندوق التنمية للقطاعات السياحية الأخرى في البترا.
بدوره، أكد مدير عام صندوق التنمية والتشغيل منصور الوريكات، أن هذه الاتفاقية تعد استكمالاً لجهود الحكومة لاحتواء تداعيات الجائحة السلبية ودعم الأنشطة السياحية المتعاقدة مع السلطة، بهدف الحفاظ على فرص العمل في تلك الأنشطة وضمان استمرارها.
وفي السياق، نظمت السلطة بالتعاون مع صندوق التنمية لقاءً لتعريف القطاع السياحي والاستثماري في البترا بخدمات الصندوق وبرامجه المقدمة للقطاعات السياحية المختلفة والتي تشمل قطاعات: الإيواء الفندقي، و التحف والبازارات، والمكاتب السياحية، والمطاعم السياحية والحرف والصناعات الخفيفة.
ويقدم الصندوق قروضا للمشاريع الصغيرة والمتوسطة تتراوح قيمتها بين 5 آلاف دينار إلى 75 ألف دينار. --(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى