اختتام فعاليات مهرجان الفكر والثقافة العربية في إربد

تم نشره الجمعة 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 08:42 مساءً
اختتام فعاليات مهرجان الفكر والثقافة العربية في إربد
شعار منتدى الجياد للثقافة والتنمية

المدينة نيوز :-  اختتمت في منتدى الجياد للثقافة والتنمية في محافظة إربد مساء أمس الخميس، عبر تطبيق (زووم)، فعاليات مهرجان الفكر والثقافة العربية، والذي أستمر مدة خمسة أيام.
وقال رئيس المنتدى الأديب سامر المعاني خلال حديثه لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن هذا المهرجان نظمه المنتدى بمشاركة أدباء ومفكرين ومثقفين من ست دول عربية وهي "الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان ومصر والعراق". وأشار الى أن المهرجان ناقش العديد من المحاور الأساسية ومنها "إصدارات عربية، إبداعات شبابية عربية، تأثير الكتب المجمعة، المسابقات بالفعل الثقافي العربي المشترك والجو الثقافي في عدة عواصم ومدن عربية"، إضافة للحديث عن تقنيات العمل السردي والروائي بشكل خاص وعن واقع الإعلام بين الماضي والحاضر.
وبين المعاني أن جميع المواد والأوراق الثقافية التي قدمت خلال المهرجان كانت عميقة وثرية جدا، حيث كان المجال مفتوحا للجميع عبر تطبيق زووم والفضاء الإلكتروني للحديث وبالتفصيل عن جميع المحاور والأوراق التي قدمت خلال المهرجان.
يشار الى أن فعاليات المهرجان أدارها كل من الكاتب جروان المعاني والكاتبة الدكتورة ايمان العمري والكاتبة روند الكفارنة والكاتبة رولا العمري والأديب محمود الشبول.
 



مواضيع ساخنة اخرى