الصين تصدر كتاباً أبيض بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي

تم نشره الجمعة 08 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 11:30 مساءً
الصين تصدر كتاباً أبيض بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي

 المدينة نيوز :- أصدر مكتب الإعلام لمجلس الدولة الصيني اليوم الجمعة، كتابًا أبيض للتعريف بإجراءات البلاد بشأن الحفاظ على التنوع البيولوجي ومشاركة إنجازاتها بهذا القطاع.
وذكر الكتاب الأبيض تحت عنوان "الحفاظ على التنوع البيولوجي في الصين"، أن الصين تحافظ على التنوع البيولوجي من خلال إجراءات إبداعية ومحدثة، مما يشكل نمطًا جديدًا للحفاظ على التنوع البيولوجي، كما حققت البلاد مساهمة ايجابية في أهداف التنوع البيولوجي العالمية 2020 (أهداف أيشي) وأهداف الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.
وبحسب الكتاب، فقد تم نشر الاستراتيجية الصينية الوطنية للحفاظ على التنوع البيولوجي وخطة العمل (2011-2030) في عام 2010، وظلت الصين منذ ذلك الوقت تعمل على انشاء بيئة أيكولوجية أفضل من خلال تحسين النظام القانوني وآليات أخرى وتعزيز الحفاظ في الموقع وخارجه وزيادة المشاركة العامة وتعزيز التعاون والتبادلات الدولية للتنوع البيولوجي.
واشار الكتاب إلى أن الصين تجاوزت الأهداف المخططة لتحقيق ثلاثة أهداف من أهداف أيشي، وهي انشاء المحميات الطبيعية الأرضية واستعادة وضمان خدمات النظام الايكولوجي الهام وزيادة مرونة النظام الايكولوجي وتخزين الكربون، وحققت تقدمًا في 13 هدفًا، بما فيها تعميم التنوع البيولوجي، والإدارة المستدامة للزراعة والغابات وصيد الأسماك، والإنتاج والاستهلاك المستدامان.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى