إربد: جمعية حماية الأسرة تحتفل بيوم الأجداد

تم نشره السبت 09 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 07:23 مساءً
إربد: جمعية حماية الأسرة تحتفل بيوم الأجداد
جمعية حماية الأسرة والطفولة

المدينة نيوز :- نظمت جمعية حماية الأسرة والطفولة في اربد اليوم السبت احتفالا بيوم الأجداد والجدات تحت شعار "في بيت الأجداد وكنف الجدات يكمن مستقبل الأحفاد".
وقالت مساعد رئيس مجلس النواب دينا البشير التي رعت الاحتفال، إن تكريم الأجداد والجدات له معان كبيرة، ويعد محطة تواصل بين الأجيال وترسيخ قيم الاصالة وثوابتها.
وأكدت أهمية تواصل الحوار بين الأجيال لاستذكار دور الاجداد الذين ساهموا بتأسيس الأردن حتى غدا وطنا ينعم بالازدهار والأمن والامان، ولمزج عبق الماضي بمتطلبات وأدوات الحاضر وغرس القيم ليكون الأحفاد أكثر قدرة على محاكاة روح العصر بما يخدم الوطن والمجتمع.
بدوره قال رئيس الجمعية كاظم الكفيري، إنّ الاحتفال يسعى إلى إدامة التواصل بين الأجيال من خلال نقل خبرات الأجداد إلى الأحفاد من خلال الحوار والحكايا، مشيرا إلى دور الأجداد والجدات في تنظيم الأسرة وصيرورتها بما ينعكس على بناء المجتمع وتماسكه.
وقالت رئيسة جمعية الأسرة البيضاء الناشطة الاجتماعية فايزة الزعبي، إن تمازج الأجيال ونقل الخبرات بينهم مع المحافظة على الأصالة والاهتمام بالحداثة، مصلحة للوطن والأسرة والفرد، مؤكدة أهمية بناء جسور الثقة بين الأجيال لخلق مساحات من الحوار والتفاهم.
ودعت الناشطة الاجتماعية هيفاء البشير كبار السن إلى الاستمرار بالعطاء والعمل دون يأس ونقل معارفهم وخبراتهم الى الأحفاد لتبقى الأجيال مترابطة ومدفوعة بقيم العمل الجاد والعطاء اللامحدود.
بدورهم عبر أجداد كرمهم أحفادهم خلال الاحتفال عن سعادتهم الغامرة بهذه اللفتة التي تعد امتدادا لمساحة التواصل بينهما وباعثا على الاصرار والعطاء دون حدود.
واشتمل الاحتفال على تكريم مجموعة من الأجداد والجدات وفقرات مسرحية وفنية لمركز الابداع الشبابي في الجمعية جسدت معاني التقدير للأجداد والجدات.
--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله المقدم الطبيب محمد البيجاوي في ذمة الله
إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط إدانة 5 موظفين حكوميين بقضية مستشفى السلط
متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود متسولة تستقلّ مركبة أجرة بعد رفض المفلح إعطاءها النقود
بالصور : تدهور شاحنة في اربد بالصور : تدهور شاحنة في اربد
إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي إصابة مهاجم المنتخب الوطني بهاء فيصل بقطع في الرباط الصليبي
مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب مدرب المنتخب الوطني يؤكد فقدان التركيز أمام المغرب
أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور) أردني يبني قمرة قيادة في منزله ليشعر بـ”متعة الطيران”- (صور)
عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة عدنان حمد: الخسارة أمام المغرب كانت متوقعة
عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها عطية يتضامن مع ابو تريكة : نرفض كل الحملات التي يتعرض لها
سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور سقوط جزء من سقف مسجد العارضة اثناء خطبة الجمعة .. صور
العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور العيسوي يلتقي وفدا برئاسة النائب احمد العشا في الديوان الملكي الهاشمي .. صور
الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن الاتحاد الأوروبي يشطب 18 دولة من قائمة السفر غير الضروري بينها الأردن
البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون البلبيسي: حجر مؤسسي للأردنيين القادمين من 6 دول إفريقية شهدت انتشار أوميكرون
الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول الناصر: شراء خدمات 185 مستخدماً خلال النصف الأول
نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً نسب مرتفعة للمدخنين.. الأردن الأول عربياً والثاني عالمياً
تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س تعرفة الشراء من العطارات تبلغ 100 فلس/ ك.و.س