فرنسا تطالب بريطانيا بنحو 75 مليون دولار لدفع المهاجرين

تم نشره الأحد 10 تشرين الأوّل / أكتوبر 2021 10:13 صباحاً
فرنسا تطالب بريطانيا بنحو 75 مليون دولار لدفع المهاجرين
ضبط مهاجرين غير شرعيين في بحر المانش

المدينة نيوز :-  بحث وزير الداخلية الفرنسي بريطانيا على الوفاء بوعدها بتقديم عشرات الملايين من الجنيهات الإسترليني لمساعدة فرنسا في منع المهاجرين من محاولة عبور القنال الإنجليزي.

وأشار وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، خلال زيارته لميناء دنكيرك شمالي فرنسا، إلى أن "ضغوط الهجرة بدأت تعود بعد كوفيد"، قائلا إن فرنسا كثفت بشكل كبير جهودها مؤخرا لوقفها.

وأوضح أن السلطات البحرية الفرنسية تمكنت حاليا من إيقاف 75 بالمائة من قوارب المهاجرين التي تسعى لعبور القنال، لكن يمكنها أن تصل إلى 100 بالمائة إذا قدمت بريطانيا 54 مليون جنيه إسترليني (74 مليون دولار) كانت قد وعدت بها في اجتماع مع نظيرته البريطانية في يوليو.

ويهدف التمويل إلى المساعدة في مضاعفة عدد أفراد الشرطة الذين يقومون بدوريات على الشواطئ الفرنسية.

وقال للصحفيين "في الوقت الحالي لم يتم دفع يورو واحد. نطلب من البريطانيين الوفاء بوعدهم بالتمويل لأننا نحرس الحدود من أجلهم."

واشارت وزيرة الداخلية البريطانية، بريتي باتيل، إلى أنها قد تحجب التمويل إن لم تبذل فرنسا مزيدا من الجهود لمنع قوارب تهريب البشر من المغادرة.

كثيرا ما استخدم المهاجرون من جميع أنحاء العالم شمال فرنسا كنقطة انطلاق للوصول إلى بريطانيا، إما عن طريق الاختباء في شاحنات أو في زوارق وقوارب صغيرة أخرى في رحلات ينظمها المهربون. وعملت الحكومتان البريطانية والفرنسية لسنوات على وقف الرحلات دون إحراز نجاح كبير.

عبر الآلاف بحر المانش هذا العام بشكل غير مشروع. وتوفي رجل الشهر الماضي أثناء محاولته العبور، وفق السلطات البحرية الفرنسية، وخلال اليومين الماضيين أنقذت السلطات الفرنسية 130 مهاجرا واجهت قواربهم مشكلات.

في غضون ذلك أصدرت هيومن رايتس ووتش تقريرا هذا الأسبوع يدين معاملة الشرطة الفرنسية للمهاجرين في كاليه، مشيرا إلى "مضايقات وعمليات إذلال يوميا".

كما دعا دارمانين بريطانيا إلى اتخاذ إجراءات لتقليل "جاذبيتها" للمهاجرين ممن لا يملكون أوراق إقامة، دون الخوض في التفاصيل.

وأضاف "نحن نتحدث عن بشر. هناك أطفال يستقلون هذه القوارب ويخاطرون بحياتهم. هناك أناس يموتون في القنال. لا أريد ان تكون حياتهم رهن مناقشات سياسية".

كما حث دارمانين على تعزيز التنسيق مع دول الاتحاد الأوروبي الأخرى لوقف الهجرة غير الشرعية، قائلا إن نصف المهاجرين الذين يحاولون العبور من فرنسا إلى بريطانيا يقدمون إلى فرنسا من بلجيكا.

كما ذكر ان السلطات الفرنسية اعتقلت 120 مهرب مهاجرين واحتجزت 4000 شخص حاولوا عبور الحدود البلجيكية - الفرنسية في سبتمبر، بما يوازي ضعف الأعداد السابقة.

 سكاي نيوز 



مواضيع ساخنة اخرى
رجل  يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو رجل يحرق وجه زوجته بالزيت في الاردن - فيديو
مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء مراكز إعطاء مطعوم “فايزر” ليوم الأحد .. أسماء
خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات خبيره : مواد مسرطنة في القمح والحليب والارز والبقوليات
اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان اربد .. تشييع جثمان شابين توفيا بحريق مطعم في عمان
العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات العناني : يجب حلحلة كل العراقيل أمام جذب الاستثمارات
المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان المدعي العام يباشر التحقيق .. صور واسماء الذين توفوا في حريق مطعم بعمان
تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان تفاصيل الحريق الذي أودى بحياة 3 شبان في عمان
الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء الوحدات يكلف المستشار القانوني للنادي برفع قضية على صاحب الفيديو المسيء
البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس البدور : متجهون لوضع شرط لاخذ المطعوم من قبل طلبة المدارس
رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير رداً على الشكاوى.. "سند": نحن في مرحلة التحسين والتطوير
الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة الزرقاء : العثور على جنين غير مكتمل النمو داخل مقبرة
بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير بسبب وفاة الطفلة لين .... اسناد تهمة التسبب بالوفاة ل6 اطباء من البشير
البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية البياري ينفي اقتراب الوحدات من الاتفاق مع شركة طيران خليجية وشركة ألبان خارجية
كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي كم يصادف مولد النبي عليه الصلاة والسلام بالتقويم الميلادي
توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين توجه حكومي لتعديل أمر الدفاع 32 خلال الأسبوعين المقبلين
الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص) الخصاونة يصدر البلاغ رقم 47 (نص)